مطبخك

كيف يتم طبخ الدجاج

يُعد الدجاج واحد من أكثر أنواع اللحوم المستخدمة في الكثير من الوصفات المختلفة، ويرجع ذلك لسهولة طهيه، وإمكانية تشكيلة بأكثر من شكل وطريقة، وفي مطبخ “بنات one” نقدم لكم كيف يتم طبخ الدجاج بكل سهولة.

كيف يتم طبخ الدجاج

ينقسم طبخ الدجاج إلى ثلاث طرق أساسية هي:

قلي الدجاج

الدجاج المقلي يُعد من أشهر الوجبات التي تقدم في مطاعم الوجبات السريعة، والتي يحبها الأطفال كثيراً، ويطلبوا تناولها بكثرة، ويعتمد في طريقة طهيه على وضع الدجاج في البقسماط أو الدقيق المُتبل، ثم وضعه في زيت ساخن وتركه على نار هادئة حتى ينضج، ولكن يجب أن نراعي أن يكون الدجاج صغير الحجم حتى ينضج أسرع.

كيف يتم طبخ الدجاج

شوي الدجاج

يُعد الدجاج المشوي واحد من أكثر الأكلات الصحية واللذيذة، حيث تعتمد على تحضير الدجاج وتتبيلة بالتوابل والبصل بدون استخدام الزيوت، ثم وضعه في الفرن من أجل شوية، ولكن يعتبر سر وصفات الدجاج المشوية الشهية هو تركه في التتبيلة الخاصة به لعدة ساعات، كي يشربها الدجاج وينكهه بها.

كيف يتم طبخ الدجاج

سلق الدجاج

تعتبر الطريقة الأساسية والتي يتم تحضيرها بكثرة في الكثير من البيوت العربية، ويكمن الاختلاف في التوابل الموضوعة عليه فقط، ويعتمد سلق الدجاج على وضع الدجاج في ماء مغلي مع التوابل وتركه لمدة كافية حتى تمام النضج، ثم وضعه أسفل الشواية ليأخذ لون، وتعد اسرع طريقة لسلق الدجاج هو تقطيعه إلى قطع صغيرة وغمرها بالكامل بالماء.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق