الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل 7 أطعمة تطرد السموم من الجسم

في العصور السابقة كان يعتمد الفرد في نظامه الغذائي اليومي بشكل أساسي على الفواكه والخضروات الطازجة، ولذلك كان يعيش الناس فترة أطول ويتمتعون بصحة جيدة، على عكس الوقت الحالي فقد انتشرت الوجبات السريعة والدهون الغير المشبعة الضارة، والتي تؤدي إلى تراكم الكثير من السموم داخل أعضاء وأجهزة الجسم، وفي بنات ONE أفضل 7 أطعمة تطرد السموم من الجسم وتقي من الإصابة بالعديد من الأمراض.

أفضل 7 أطعمة تطرد السموم من الجسم

سنعرض لك قائمة بأفضل 7 أطعمة تساعد في التخلص من السموم المتراكمة داخل الجسم:

1- الخضروات الورقية

تعتبر الخضروات الورقية مصدر رئيسي لعنصر الجلوتاثيون، الذي يعمل على تحفيز إنزيمات تطهير السموم في الكبد، وتشمل هذه المجموعة الجرير والسبانخ والبروكلي والملفوف والقرنبيط وغيرها.

2- البنجر أو الشمندر

يحتوي البنجر على كمية جيدة من فيتامين سي ونسبة عالية من الألياف، مما يساعد على زيادة تدفق الأكسجين وتطهير الدم والتخلص من النفايات السامة بشكل أسرع، كما يعمل على تحسين عمل الجهاز الهضمي.

أفضل 7 أطعمة تطرد السموم من الجسم

3- الحمضيات

إذ توفر جرعة كبيرة من فيتامين ج، الذي يساعد في حماية خلايا الكبد والتقليل من فرص إصابته بالالتهابات والفيروسات المختلفة، ومن أفضلها الجريب فروت والليمون لاحتوائهما على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

4- الثوم

يتميز الثوم باحتوائه على نسبة عالية من عنصر الكبريت الذي ينشط إنزيمات الكبد، وهي المسؤولة عن التخلص من السموم في الجسم، كما يحتوي على كميات عالية من السيلينيوم وهو أحد المغذيات الدقيقة التي تكافح الضر الناجم عن الإجهاد التأكسدي.

5- زيت الزيتون

يُعد زيت الزيتون من أفضل الدهون الصحية، التي تقلل من مستويات الدهون الضارة والكوليسترول في الجسم، وهو داعم كبير للكبد يساعده على امتصاص الدهون الضارة في الجسم.
أفضل 7 أطعمة تطرد السموم من الجسم

6- الكركم

الكركم من التوابل التي تستخدم في الهند لعلاج العديد من المشاكل الصحية منذ مئات السنين، ويمتلك خصائص قوية تساعد على طرد السموم من الجسم، بجانب احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تعمل على إصلاح الخلايا التالفة في الكبد وتعزيز معدل إنتاج الصفراء.

7- الشاي الأخضر

يعتبر من أفضل مضادات الأكسدة الطبيعية، ويمكنك دمجه بسهولة ضمن نظامك الغذائي اليومي، فقط تناول كوب من الشاي الأخضر صباحاً على الريق، وآخر بعد الغداء، ليساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وتقليل مستوى السكر في الدم.

نصائح لإزالة السموم من الجسم

يمكنك تطهير جسمك يومياً عن طريق اتباع النصائح التالية:

أفضل 7 أطعمة تطرد السموم من الجسم
أفضل 7 أطعمة تطرد السموم من الجسم
  • تناول كميات كبيرة من الألياف مثل الأرز البني والفواكه والخضروات الطازجة وغيرها، فهي تعد أطعمة ممتازة لإزالة السموم من الجسم.
  • تناول الأعشاب الطبيعية يومياً مثل الشاي الأخضر، والذي يعمل على تطهير وحماية الكبد.
  • شرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يومياً.
  •  تقشير البشرة والجلد بالفرشاة ومنظف لطيف لإزالة السموم من مسام الجلد.
  • تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي، والتي تساعد الكبد على التخلص من السموم بكفاءة عالية.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً، تعد ممارسة الرياضة من أهم الأمور التي يجب الحرص عليها للتخلص من السموم في الجسم، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي يشتمل على الأطعمة السابقة، وإذا كنت تعانين من أي مشاكل صحية، لا تترددي في استشارة الطبيب على الفور.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق