العناية بالبشرة

خلطات إزالة الكلف في أسبوع

الكلف هو ظهور بعض البقع السمراء والرمادية على الجلد، وذلك بسبب فرط التصبغ أو التعرض إلى أشعة الشمس لفترات طويلة، وهناك بعض الخلطات الطبيعية التي تساعد في التخلص من الكلف والشوائب من البشرة بشكل نهائي في أقل وقت ممكن، وقد اختارنا لك في بنات ONE أفضل 3 خلطات إزالة الكلف في أسبوع واحد فقط.

خلطات إزالة الكلف في أسبوع

يوجد بعض العلاجات الكيميائية التي تساعد في علاج الكلف، ولكن تحتوي على مواد كيميائية ضارة، وبالإضافة إلى ذلك فإن تكاليفها باهظة لا تستطيع تحملها الكثير من السيدات، وفيما يلي أفضل وصفات طبيعية لإزالة الكلف بمكونات بسيطة يمكنك تحضيرها بسهولة في المنزل:

خلطة الكركم والفازلين

يحتوي الكركم على كمية مركزة من الصبغة الصفراء، ولذلك يساعد في إزالة الكلف والشوائب من البشرة، وذلك عن طريق مزج ملعقتين من مسحوق الكركم، وملعقتين من الفازلين و3 ملاعق من زيت الزيتون، ثم اتركي هذا المزيج على الوجه لمدة 4 ساعات، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

خلطات إزالة الكلف في أسبوع

خلطة الحليب والعسل

تساعد هذه في الوصفة في الحصول على بشرة بيضاء وصافية خالية من الكلف والشوائب، ويتم تحضيرها من خلال مزج كميات متساوية من الحليب والعسل، ثم وضع هذا المزيج على الوجه، مع التركيز على البقع الداكنة لمدة 10 دقائق، قبل غسله جيداً بالماء الفاتر.

خلطة الطماطم وعصير الليمون

يساعد الليمون على التخلص من الطبقة الخارجية من الجلد، فقط اخلطي ملعقة كبيرة من الطماطم المفرومة، مع ملعقتين من عصير الليمون، وضعي هذا المزيج على أماكن الكلف على الوجه لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

خلطة خل التفاح

يعمل خل التفاح على تبييض البشرة والتخلص من البقع الداكنة والكلف بسبب احتوائه على نسبة عالية من حمض الأسيتيك، فقط ضعي قطرات من خل التفاح على البشرة لمدة 10 دقائق وستلاحظين نتيجة ملحوظة على الفور.

نصيحة بنات ONE

تجنبِ سيدتي التعرض لأشعة الشمس وخاصةً في وقت الذروة، وذلك للوقاية من ظهور الكلف، واحرصي على تطبيق كريم واقي قبل الخروج من المنزل.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق