العناية بالبشرة

طرق إزالة الكلف من الوجه طبيعياً

تتعدد مشاكل البشرة بأنواعها المختلفة ومنها الكلف، وهو عبارة عن بعض البقع الداكنة التي تنتشر في الوجه والرقبة، وقد يصعب التخلص منها، وتُصاب البشرة الدهنية بالكلف أكثر من أنواع البشرة الأخرى، نتيجة الإفرازات الدهنية الزائدة التي تفرزها، والتي تتحول إلى بقع داكنة عند التعرض للشمس، وفي بنات ONE نعرض لكِ خلطات إزالة الكلف من الوجه طبيعياً في السطور التالية.

خلطات إزالة الكلف من الوجه طبيعياً

إليك أفضل وصفات طبيعية للتخلص من الكلف والنمش بشكل نهائي:

طرق إزالة الكلف من الوجه طبيعياً

خلطة الحليب والعسل

نمزج 2 ملعقة كبيرة من الحليب البودر، مع ملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم ضعي هذا المزيج على الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق حتى يجف تماماً، ومن بعدها اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

خلطة اللبن والشوفان

يلعب اللبن دور هام في التخلص من الكلف والنمش، ويُعد الشوفان مقشر طبيعي يساعد في التخلص من البقع الداكنة والخلايا الميتة لبشرة مشرقة، لذا أخلطي 2 ملعقة من الشوفان، مع ملعقتين من اللبن وملعقة صغيرة من العسل، ثم طبقي هذا الخليط على البشرة مع التركيز على البقع البنية، واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل شطفها بالماء البارد.

خلطة البابايا

البابايا لها فوائد متعددة للعناية بالبشرة، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات، ويمكنك تحضير هذا القناع عن طريق هرس ثمرة من البابايا، وتطبيقها على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد، ويُمكنك إضافة العسل والحليب لبشرة أكثر إشراقاً.

خلطة الموز والبطاطا

اهرسي ثمرة ناضجة من الموز مع شريحتين من البطاطا المسلوقة، ثم ضيفي إليهم ملعقة من ماء الورد، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وقلبي المكونات معاً حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ثم ضعي هذا القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة حتى يجف تماماً، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

نصيحة بنات ONE

هناك بعض الطرق العلاجية الأخرى للتخلص من الكلف مثل العلاج بالليزر، والتقشير الكيميائي، وتساعد هذه الطرق على التخلص من طبقة البشرة العلوية التي تتواجد بها البقع الداكنة والكلف.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق