العناية بالبشرة

وصفات إزالة النمش والكلف من الوجه نهائياً

ينتشر النمش في البشرة الفاتحة نتيجة التعرض لأشعة الشمس، وهو عبارة عن بقع بنية صغيرة يصعب التخلص منها، وقد تضطر بعض السيدات للجوء إلى جلسات الليزر لمعالجة النمش والكلف، ولكنها مكلفة وتستغرق الكثير من الوقت، وفي بنات ONE نقدم لكم وصفات إزالة النمش والكلف من الوجه نهائياً، والتي تساعد في الحصول على بشرة صافية وخالية من كافة الشوائب والعيوب.

وصفات إزالة النمش والكلف من الوجه نهائياً

إليك أفضل وصفات طبيعية لعلاج النمش وإزالة الكلف وتفتيح البشرة سريعاً:

وصفات إزالة النمش والكلف من الوجه نهائياً

وصفة الزبادي والليمون

يتم مزج 3 ملاعق من الزبادي، مع 3 ملاعق من عصير الليمون حتى يتجانس هذا الخليط جيداً، ثم نقوم بتوزيع هذه القناع على الوجه باستخدام فرشاة نظيفة، وتجنبي منطقة ما تحت العين، واتركيه لمدة 15 دقيقة حتى يجف تماماً، ثم افركي وجهك بحركات دائرية واشطفيه بالماء الفاتر، وقومي بتكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على نتيجة ملحوظة خلال شهر واحد فقط.

وصفة القرفة والعسل

تساعد القرفة على تفتيح البقع الداكنة والتخلص من النمش، لذا امزجي ملعقتين من مسحوق القرفة، مع 3 ملاعق صغيرة من العسل، ثم ضعي هذا الماسك على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة، قبل غسل الوجه جيداً بالماء الفاتر، وكرري هذه الوصفة مرتين أسبوعياً، وستلاحظين تفتيح البشرة بشكل ملحوظ خلال فترة قصيرة.

وصفة البيض واللوز

يعالج اللوز الكثير من مشاكل البشرة، ويمنحها الكثير من العناصر الغذائية الهامة التي تعزز من جمالها ونضارتها، ولفاعلية أكثر يتم إضافة البيض إليه، وذلك عن طريق مزج ملعقة صغيرة من اللوز المطحون، مع بياض بيضة واحدة، ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم نطبق هذا المزيج على الوجه لمدة ربع ساعة حتى يجف، ومن بعدها يُشطف جيداً بالماء البارد، وتكرر هذه الوصفة مرة أسبوعياً.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية إذا كنت تمتلكين بشرة فاتحة وحساسة، عليك الحرص على حمايتها جيداً من أشعة الشمس، عن طريق تطبيق الواقي الشمس المناسب لنوعها، قبل الخروج من المنزل بنصف ساعة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق