الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل مكمل غذائي طبيعي

يوجد بعض الحالات الصحية التي تتطلب تناول المكملات الغذائية، مثل حالات الحمل والرضاعة، وبعض الأمراض المزمنة مثل السكر، وغير ذلك، ويحتاج الجسم في هذه الأوقات الحصول على كميات وفيرة من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية بشكل أكبر من الأوقات المعتادة، وفي بنات ONE نعرض لكِ أفضل مكمل غذائي طبيعي يمكنك الحصول عليه من مصادر طبيعية.

أفضل مكمل غذائي طبيعي

إليك فيما يلي قائمة بأهم الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الجسم، والمصادر الطبيعية التي تحتوي عليها:

أفضل مكمل غذائي طبيعي

الزنك

يؤثر نقص عنصر الزنك في الجسم إلى العديد من الأضرار والمخاطر، والتي من أهمها ضعف المناعة والتعرض للإصابة بالأمراض الفيروسية والبكتيرية مثل نزلات البرد والإنفلونزا، ويمكنك الحصول على الزنك عن طريق تناول السبانخ، والأرز البني، والمحار، وحبوب اليقطين.

الكالسيوم

يقفد العديد من الأشخاص نسبة من الكالسيوم اللازم لبناء العظام والأسنان، مثل ما يحدث في فترة الحمل، ولتعويض هذا العنصر الهام بشكل طبيعي، يجب الإكثار من تناول الحليب ومشتقاته المختلفة، والحبوب الكاملة، والبروكلي.

فيتامين د

يساعد فيتامين د في تحفيز امتصاص الكالسيوم في الجسم، مما يعمل على تقوية العظام والأسنان ويقي من الإصابة بهشاشة العظام مع تقدم العمر، ويجب التعرض لأشعة الشمس الصحية يومياً لفترة كافية للحصول على قدر كافٍ من فيتامين د.

فيتامين B3

يمكنك الحصول على فيتامين B3 المفيد لمرضى السكر من النوع الأول والثاني، في العديد من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ب والتي من أهمها اللحوم الحمراء، والأسماك، والخضروات الخضراء، والبيض.

حمض الفوليك

تحتاج السيدات بشكل خاص إلى تناول حمض الفوليك في فترة الحمل، للحفاظ على صحة الجنين والوقاية من التشوهات الخلقية في الدماغ والأعصاب، ويمكنك الحصول عليه بنسبة عالية في الخضروات الورقية.

نصيحة بنات ONE

يوجد بعض الحالات التي تستدعي إلى تناول المكملات الغذائية العلاجية على هيئة أقراص أو حقن، ويجب استشارة الطبيب في هذه الحالات لتحديد الجرعة المناسبة، وتجنب الإصابة بالضعف العام وفقد القدرة على التركيز.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق