الصحة والجمال - لايف ستايل

ما أسباب الشعور بالتعب والإرهاق

‏التعرض للتعب والإرهاق هو أمر طبيعي، يمر به الجميع، سواء بعد العمل أو المذاكرة، أو حتى العمل في المنزل، ‏ولكن هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يشتكون من التعب بسهولة أو يذهبون للطبيب لمعرفة سبب هذا التعب والإرهاق، ولهذا في بنات one ‏سنتعرف على ما أسباب الشعور بالتعب والإرهاق التي يمكنك معالجتها في المنزل.

ما أسباب الشعور بالتعب والإرهاق

‏هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى التعب والإرهاق ويمكن تشخيصها لمعرفة العلاج اللازملها، وهناك أسباب أخرى يمكن علاجها في المنزل بسهولة وذلك من خلال التالي:

قلة ساعات النوم

‏عند عدم الحصول على عدد ساعات من النوم الكافي، يسبب ذلك إرهاق شديد وبعض المشاكل الجسدية مثل الصداع والسمنة والتي يمكن أن تؤدي إلى الوفاة، ولهذا ينصح باتخاذ عدد ساعات كافي من النوم والتي تصل إلى ثماني ساعات بشكل يومي، ولذلك ينصح بالتالي:

  • الحصول على قدر كافي من النوم في مكان هادئ.
  • الامتناع عن الأكل بالمساء.
  • القراءة قبل النوم تساعد على هدوء الأعصاب.
  • ‏القيام بروتين يومي قبل النوم الاهتمام بالبشرة الاسترخاء.
  • ‏الذهاب إلى النوم في وقت مبكر.
  • ‏تجنب تناول الطعام الدسم قبل النوم.

‏التغذية الخاطئة

‏عند القيام ‏بإتباع رجيم قاسي فذلك يؤدي إلى حدوث نقص في طاقة الجسم، مما يؤدي ذلك إلى الشعور بتفكك في العظام والتي تؤدي إلى قلة المجهود، ‏لذلك ينصح باتباع رجيم صحي متوازن يحتوي على جميع العناصر الغذائية.

ما أسباب الشعور بالتعب والإرهاق

قلة شرب الماء

‏في فترة الصيف يفقد الجسم الكثير من السوائل بسبب درجة الحرارة العالية، ولهذا ينصح بتناول كمية كبيرة من المياه تصل إلى 12 كوب في اليوم لتعويض الفاقد.

الإصابة بفقر الدم

‏عند حدوث نقص في الهيموجلوبين وكرات الدم الحمراء التي تتواجد في الدم، فذلك يؤدي إلى الشعور بالتعب حيث نقصان الهيموجلوبين يؤدي إلى الإصابة بفقر الدم التي يكون سببها نقص في فيتامين بي 12 وحمض الفوليك، مما يؤدي إلى الإصابة ببعض الأمراض مثل تصلب أمراض المناعة الذاتية كالذئبة والتهاب في المفاصل والسرطان.

الحمل

‏عند حدوث الحمل يؤدي ذلك إلى حدوث العديد من التغيرات الهرمونية في جسم الأم، مما يساعد على إنقاص الطاقة التي توجد في الجسم إلى جانب نقص بعض الفيتامينات، ويأتي إلى الشعور بالتعب والإرهاق.

نصيحة بنات one

يجب ممارسة الرياضة بشكل يومي، وخاصة رياضة اليوجا حيث تساعد على الشعور بالاسترخاء والتقليل من التوتر والقلق.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق