الصحة والجمال - لايف ستايل

ما هو سبب برودة الجسم رغم اعتدال الجو

بعض الأشخاص يشعرون دائماً ببرودة الجو رغم ارتفاع درجة الحرارة وخاصة في فصل الصيف، ويعود ذلك للعديد من الأسباب، وفي بنات one سنتعرف على ما هو سبب برودة الجسم رغم اعتدال الجو.

ما هو سبب برودة الجسم رغم اعتدال الجو

هناك العديد من الأسباب التي تصيب الجسم وتؤدي إلى الشعور بالبرودة رغم ارتفاع درجة حرارة الجو، ومن ضمن هذه الأسباب ما يلي:

انخفاض وزن الجسم

عند انخفاض الوزن بشكل كبير، فذلك يعني انخفاض الدهون التي توجد في الجسم، وانخفاض السعرات الحرارية التي يتم تناولها، مثل عدم تناول البروتينات والكربوهيدرات والأطعمة الغنية بالدهون.

مشكلة في الغدة الدرقية

عند حدوث بعض المشاكل في الغدة الدرقية، فذلك يؤدي إلى عدم استطاعة الجسم بتزويدها بالطاقة الكافية للحفاظ على درجة حرارة الجسم، مما يؤدي للشعور بالبرودة، ومن علامات قصور الغدة الدرقية تساقط الشعر وحدوث جفاف الجلد إلى جانب الشعور المستمر بالتعب والإرهاق.

انخفاض نسبة الحديد في الجسم

عند انخفاض نسبة الحديد في الجسم يحدث انخفاض في درجة الحرارة، حيث يتواجد الحديد في خلايا الدم الحمراء، والتي تقوم بنقل الأكسجين لجميع أجزاء الجسم، مما يعطي الطاقة اللازمة، ومن الأطعمة التي تحتوي على نسبة الحديد الخضروات والبيض واللحوم والمأكولات البحرية.

ضعف الدورة الدموية

عند حدوث ضعف الدورة الدموية، فيؤدي ذلك إلى حدوث انخفاض في درجة حرارة الجسم وخاصة في منطقة اليدين والقدمين، ويعتبر المصابين بمرض القلب هم أكثر عرضة للتعرض لهذا الشعور.

اضطرابات النوم

عند عدم الحصول على قسط كافي من النوم أو حدوث أرق فذلك يؤثر بالسلب على، الجهاز العصبي في الجسم مما يعطي إشارات للمخ وخاصة منطقة المهاد بالتأثير في درجة حرارة الجسم، مما يجعل الشخص يشعر بالبرودة.

ما هو سبب برودة الجسم رغم اعتدال الجو

B12 نقص فيتامين

تتكون خلايا الدم الحمراء من فيتامين b12 وتحمل هذه الخلايا الأكسجين إلى جميع مناطق الجسم، وعند نقص هذا الفيتامين في الجسم يؤدي ذلك إلى الشعور ببرودة في الجسم.

نصيحة بنات one

وفي النهاية يجب معرفة الأسباب التي تجعل الجسم يشعر بالبرودة وعلاجها، مع الاهتمام بتناول الطعام والعناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق