العناية بالشعر

6 زيوت لتنعيم الشعر وتطويله

مع الوقت والعوامل المتغيرة التي تحدث للسيدات من حمل ورضاعة، وحتى عوامل الجو العادية، يحدث تغير في بُصيلة الشعر بحيث تصبح معرضة للجفاف أكثر، ومع تخطي سن المراهقة تقل نسبة الرطوبة في الشعر، لذلك في بنات one أحضرنا لك 6 زيوت لتنعيم الشعر وتطويله فتابعينا.

6 زيوت لتنعيم الشعر وتطويله

هناك مجموعة من الزيوت تساعد الشعر على المحافظة عليه، وتحافظ على نعومته وترطيبه، كما تعمل على زيادة طوله بسرعة أكبر، ومن تلك الزيوت التالي:

1- زيت جوز الهند

يستخدم زيت جوز الهند في صناعة الكثير من منتجات التجميل الخاصة بالشعر، فهو يعمل على تنعيمه، وترطيبه، وعن كيفية استخدامه قومي بغسل شعرك جيداً بالشامبو، ثم ضعي الزيت على شعرك، واستخدميه بشكل يومي.

أقرأي أيضًا: طريقة فرد الشعر بوصفات طبيعية مجربة.

2- زيت الزيتون

يعمل زيت الزيتون على الحفاظ على ترطيب الشعر، وزيادة العناية به، ويعتبر زيت الزيتون أحد الزيوت المقاومة للماء، حيث يمنع الماء من الوصول إلى الشعر وإصابته بالجفاف، وعن طريق استخدامه، ضعي طبقة من زيت الزيتون على الشعر من الجذور والأطراف.

3- زيت الأركان

يحتوي زيت الأركان على مواد مرطبة تعمل على العناية بالشعر، فقومي بوضع كمية قليلة منه مرة أسبوعياً على أطراف الشعر وجذوره.

4- زيت الخروع

يعمل زيت الخروع على جعل الشعر ناعماً، حيث يعمل على منع عدوى فروة الرأس، وعن طريقة الاستخدام، قومي بخلط ملعقتان من زيت الخروع، وملعقتان من زيت الصويا، ثم ضعي الخليط في الميكروويف ليسخن قليلاً، ثم تخرج وتوضع على الشعر، وتدلك بلطف، ويترك لمدة نصف ساعة، ثم يغسل الشعر بالشامبو.

6 زيوت لتنعيم الشعر وتطويله

5- زيت السمسم

زيت السمسم يحتوي على الكثير من المغذيات التي تغذي فروة الرأس، كما يحتوي على خصائص غنية بالمطاط، والتي تعمل على منح الشعر رطوبة عالية،كما يعمل زيت السمسم على حماية الشعر من التساقط والالتهابات، وعند وضع زيت السمسم يتم خلطه بالزنجبيل المبشور، ثم يوضع على فروة الشعر، ويدلك الشعر بلطف، ثم يُلف الشعر بمنشفة، ويترك لمدة ربع ساعة، ثم يغسل الشعر بالشامبو، ويكرر مرة واحدة أسبوعياً.

6- زيت اللوز

زيت اللوز أحد الزيوت التي تستخدم من أجل زيادة تنعيم الشعر، حيث يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية غير المشبعة، كما يحتوي على عدد من الفيتامينات مثل A, B2, B6, E, D، وعن طريقة الاستخدام فيتم وضعه في الميكروويف لمدة عشر ثوان، ثم يوضع على فروة الرأس لمدة ساعة، ثم يغسل الشعر بالشامبو.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق