الصحة والجمال - لايف ستايل

كيف أعالج تسوس الأسنان في المنزل

صحة الأسنان هي أحد دليل على الصحة العامة للإنسان، ويعتبر التسوس من أحد الأمراض المزمنة التي تؤدي إلى العديد من المشاكل، وينتج التسوس من تناول الكثير من الحلويات بشكل مفرط وعدم الاهتمام بالنظافة العامة للأسنان، وغسلها بشكل يومي مما يؤدي إلى تسوسها، ويمكن معالجة هذه المشكلة في المنزل من خلال استخدام بعض الوصفات الطبيعية، وفي بنات one نجاوبك على كيف أعالج تسوس الأسنان في المنزل فتابعينا.

كيف أعالج تسوس الأسنان

بعض الطرق التي تستخدم في علاج تسوس الأسنان هي:

الثوم

يحتوي الثوم على العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا، والتي تكون إحدى أسباب التسوس، ولهذا فهو علاج جيد لتسوس الأسنان، ويستخدم الثوم مع الدقيق والماء والملح عن طريق خلطه جيداً ثم توضع على الأسنان المصابة بالتلوث، ويترك لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ثم يتم غسل الفم جيداً بالماء الفاتر، ويمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في اليوم حتى يتم الحصول على النتيجة المطلوبة.

محلول الملح

يعتبر محلول الملح من أهم الطرق التي تساعد في تنظيف الفم، حيث من المعروف أن المحلول الملحي يساعد في معالجة الالتهابات، إلى جانب تقليل الشعور بالألم، ويتم تحضير هذا المحلول من خلال وضع ٢ ملعقة صغيرة من الملح مع كوب من الماء الدافئ وتقليبهم حتى الذوبان، ثم يستخدم بعد ذلك المحلول غرغرة لتنظيف الفم ٣ مرات في اليوم.

كيف أعالج تسوس الأسنان في المنزل

القرنفل

يستخدم القرنفل كمسكن طبيعي لعلاج الالتهابات، وذلك لاحتوائه على الاوجينول ويمكن استخدام القرنفل لعلاج الالتهابات والتسوس، ويستخدم من خلال وضع القرنفل المفروم على الأسنان المصابة، والضغط علي القرنفل لمدة لا تقل عن عشر دقائق، أو القيام بعمل مضمضة من خلال أن يتم نقع القرنفل جيداً بالماء الدافئ، ويستخدم مرتين في اليوم حتى يتم الحصول على النتيجة المطلوبة.

كركم

يتم وضع الكركم على السن المصاب وذلك مرتين في اليوم وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة، تلك المضادات تساعد في مكافحة بعض أنواع البكتيريا التي توجد في الفم.

نصيحة بنات one

هناك العديد من المواد الطبيعية التي تتواجد في المنزل، والتي يمكنها علاج تسوس الأسنان بسهولة، ولكن يجب تجربتها بحذر قبل الاستخدام حتى لا تنقلب بالعكس.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق