الحمل والعناية بالطفل

ما الأغذية المفيدة للجنين في الأشهر الأولى

تعاني معظم السيدات الحوامل من القيء والغثيان وعدم الرغبة في تناول الطعام، خلال الأشهر الأولى من الحمل، ولكن التغذية الصحية تعد من أهم الأمور التي يجب الحرص عليها في هذه الفترة، للحفاظ على نمو الجنين بصحة جيدة، وفي بنات one نعرض لك اليوم ما الأغذية المفيدة للجنين في الأشهر الثلاث الأولى من الحمل.

ما الأغذية المفيدة للجنين في الأشهر الأولى

نقدم لك فيما يلي قائمة بأهم الأطعمة التي تحتاجين إليها أثناء فترة الحمل:

1- الخضروات والفاكهة

الحامل تكون بحاجة ماسة إلى الفيتامينات التي تساعد على تطوير أجهزة الطفل ونموها بشكل سليم، ومن أهمها الخضروات الورقية الغنية بحمض الفوليك الهام في الشهور الأولى من الحمل.

2- اللحوم الخالية من الدهون

تحتاج المرأة الحامل إلى البروتين، إذ أن الجنين ينمو ويتطور بطريقة سريعة، ويتوفر البروتين بنسبة عالية في اللحم البقري، ويجب أن يكون خالي من الدهون، لتجنب ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم.

3- منتجات الألبان

منتجات الألبان من الأطعمة الغنية بنسبة عالية من البروتينات والكالسيوم، الذي تتكون منه عظام الجنين، ويعوض جسم الأم عن ما تفقده من كالسيوم، الذي يأخذه جنينها لبناء عظامه.

ما الأغذية المفيدة للجنين في الأشهر الأولى

4- المكسرات

تُعد المكسرات من أهم المواد الغنية بالأحماض الدهنية والأوميجا 3، والتي تعزز جهاز المناعة في جسم الجنين.

5- الحبوب الكاملة

تحتوي الحبوب الكاملة على نسبة عالية من الألياف الغذائية، والبروتينات، وفيتامين E، وجميعها عناصر غذائية هامة لصحة الأعضاء الداخلية للجنين، والحفاظ على وزن الأم.

6- البيض

يحتاج نمو دماغ الجنين إلى فيتامين ب المتواجد بنسبة عالية في صفار البيض، لذا عليك تناول بيضة مسلوقة واحدة يومياً.

نصيحة بنات ONE

يجب عليك متابعة النظام الغذائي الخاص بك، تحت إشراف الطبيب المتابع لحالتك، لكي يزودك بما تحتاجين من أطعمة حسب وزنك وصحة جنينك، واحرصي على تناول المكملات الغذائية التي يصفها لك في مواعيدها.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق