العناية بالشعر

طريقة فرد الشعر بوصفات طبيعية مجربة

قد يعتبر البعد أن فكرة الحصول على شعر ناعم ومفرود هو أمراً مكلفاً، ويحتاج إلى الذهاب إلى صالونات التجميل، ودفع الكثير من الأموال للوصول إلى الشكل المطلوب، ولكن في بنات one نقدم لك طريقة فرد الشعر عن طريق عاملين، أما بالطرق الطبيعية والتي ليس لها أضرار على بُصيلة الشعر، بل أنها تساعد على العناية به، أو عن طريق العامل الثاني وهو استخدام أحد المنتجات التي تساعد على فرده لمدة محددة تصل إلى 9 أشهر، فتابعينا لمعرفة الطريقتين.

طريقة فرد الشعر كيميائية

يستخدم في هذا الأسلوب مواد كيميائية تعمل على فرد الشعر بنجاح، ولكن لتلك الطريقة عدة أضرار منها التكلفة الباهظة والتي تزداد كلما أزداد طول وثقل الشعر، كما أنها تسبب تساقط الشعر، ومن تلك الطرق الكيميائية التالي:

1- مواد الفرد التقليدية

وتعمل تلك المواد على فرد تموجات الشعر، وتحسين الجذور، ولكن مفعلوها لا يستمر أكثر من ستة أشهر، ولكن تأثير هذه المواد لا يتم إلا على الشعر قليل التموج.

2- التجديد الحراري

وهذه المواد تناسب الشعر الكثيف، ولكنها لا تصلح للشعر قليل التجعد، ويتم فيها غسل الشعر بمحلول كيميائي أكثر من مرة، حتى يعمل على كسر الروابط الداخلية للشعر، وإعادة تشكيلها، لكن عند الاستخدام يحتاج معها استخدام أداة من أدوات فرد الشعر الحرارية كل 6 أشهر، وُتعد هذه التقنية غير مناسبة للشعر المصبوغ، أو المعالج.

أقرأي أيضًا: فوائد الصبار للشعر وطرق استخدامه في الوصفات الطبيعية.

3- الكيراتين

وهي أحدى الطرق التي انتشرت في السنوات الماضية بشكل كبير، ويعتبر أخف الطرق الكيميائية ضرراً، حيث يعمل على فرد الشعر لمدة تصل إلى 9 أشهر، ويستخدم في فرد كل من الشعر قليل التموج، وكثير التموج، كما يمكن استخدامه للشعر المصبوغ.

طريقة فرد الشعر طبيعياً

1- زيت الزيتون

يستخدم زيت الزيتون مع زيت جوز الهند، وزيت اللوز، وزيت الجوجوبا، وزيت الخروع، وزيت الخزامى، والزعتر، حتى يمكنك الحصول على أفضل نتيجة.

طريقة التحضير

تخلط الزيوت معاً جيداً، ثم يتم وضعها على الشعر، ويلف الشعر بالكامل لمدة ثلث ساعة، ثم يغسل بالشامبو.

2- طين الأرض مع بياض البيض

يعمل هذا الخليط على تنظيف فروة الشعر والتخلص من الهيشان، والحصول على شعر ناعم، ويتم فيه خلط كل من:

 المكونات

  • بياض بيضة واحدة.
  • كوب من طين الأرض.
  • ملعقتان كبيرتان من دقيق الأرز.
  • حليب في زجاجة رش.

طريقة التحضير

يتم مزج المكونات ما عدا الحليب، ويوضع على الخليط الماء، ثم يوضع على الشعر، ويُمشط، ثم يُغطى الشعر، ويترك لمدة ساعة، ثم يغسل بالماء، ويرش كمية من الحليب على الشعر، ويترك لمدة رب ساعة، ثم يغسل بالشامبو، والبلسم، وتكرر هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

طريقة فرد الشعر بوصفات طبيعية مجربة

أقرأي أيضًا: الاهتمام بالشعر.. طرق العناية بالشعر في المنزل.

3- خل التفاح

يعمل خل التفاح على جعل الشعر ناعماً، والمحافظة على مستويات الحموضة للشعر، كما يعمل على تحفيز نمو الشعر.

طريقة التحضير

يوضع الخل على كوب من الماء، ويغسل الشعر بالشامبو، ثم يوضع عليه مزج خل التفاح، ويُغسل غسلة نهائيه، ويترك يجف في الهواء الطلق.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق