العناية بالشعر

طريقة الاعتناء بالشعر الخفيف

تعاني الكثير من السيدات من مشاكل تساقط الشعر، ويحتاج الشعر الخفيف إلى اهتمام وعناية كبيرة، ليعود إلى سابق عهده، ويوجد العديد من العوامل التي تؤثر على كثافة الشعر، منها التوتر، ونقص التغذية، واستخدام المواد الكيميائية الضارة، وفي بنات ONE نعرض لك طريقة الاعتناء بالشعر الخفيف لتغذيته وزيادة كثافته في أسرع وقت ممكن.

طريقة الاعتناء بالشعر الخفيف

اتبعي هذه النصائح للحصول على شعر صحي وكثيف:

  • الحرص على استخدام فرشاة خشبية بدلاً من الفرشاة البلاستيكية، فهي تقلل من جفاف الشعر وتحافظ على زيوته الطبيعية من خلال توزيعها في جميع أنحاء فروة الرأس.
  • يفضل تمشيط الشعر من الأسفل إلى الأعلى، لتنشيط جذور الشعر الضعيفة وحمايتها من التساقط والتقصف.
  • الاهتمام بالتغذية الصحية السليمة وتناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية وأهمها الأوميجا 3، والتي تتواجد بنسبة مرتفعة في سمك السلمون والتونة.
  • عليك قص أطراف الشعر بشكل منتظم كل 3 أشهر، للتخلص من أطراف الشعر المتقصفة وتحفيز معدل نمو الشعر.
  • اختيار الشامبو المناسب لشعرك، بحيث لا يحتوي على مواد كيميائية قاسية تجرد شعرك من رطوبته الطبيعية، واعتمدي على المنتجات الخالية من السلفات والكبريتات.

طريقة الاعتناء بالشعر الخفيف

وصفات طبيعية للعناية بالشعر الخفيف

1- وصفة الموز والأفوكادو

الأفوكادو من الأطعمة الغنية بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة للشعر، لذا اهرسي ثمرة أفوكادو مع موزة ناضجة، ثم ضعي هذا المزيج على شعرك مع تدليك فروة الرأس بلطف، ثم اتركيه على الشعر لمدة نصف ساعة على الأقل، وقومي بغسل الشعر بالماء والشامبو، وكرري هذه الوصفة مرتين أسبوعين.

2- وصفة زيت جوز الهند لتكثيف الشعر

الزيوت الطبيعية تحمل العديد من الفوائد لتغذية وتكثيف الشعر، ومن أفضل هذه الزيوت زيت جوز الهند، الذي يحتوي على الحديد والبوتاسيوم المغذيان لفروة الرأس، دلكي شعرك وفروة رأسك بكمية مناسبة من زيت جوز الهند الدافئ واتركيه ليلة كاملة ثم اغسليه في الصباح.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق