العناية بالشعر

كيفية الاعتناء بالشعر بعد البروتين

عند تطبيق البروتين على الشعر يجب اتخاذ بعض المعايير للمحافظة على البروتين لأطول فترة ممكنة، وذلك عن طريق ترك الشعر مفرود طوال الوقت بدون ربط الشعر بأي نوع من توك الشعر، حيث يؤدي ذلك إلى ظهور بعض التكسيرات في الشعر، وفي بنات one نعرض لكم كيفية الاعتناء بالشعر بعد البروتين.

 فوائد البروتين للشعر

يتساءل العديد عن فائدة البروتين داخل الشعر وأي نوع من البروتين يمكن استخدامه وسوف نوضح لكم كل هذه الاستفسارات حيث إنه يساعد الشعر عن تعويضه الزيوت والبروتينات الخاصة به، ويساعد البروتين على معالجة هيشان الشعر ومعالجة التقصف الذي يوجد به، كما أنه يعطى الشعر اللمعان.

كيفية الاعتناء بالشعر بعد البروتين

اقرئي أيضًا: طرق العناية بالشعر الدهني خطوة بخطوة.

 الاعتناء بالشعر بعد البروتين

  • يجب عدم وضع أي أربطة أو شرائط من أي نوع في الشعر بعد أن يتم وضع البروتين لمدة لا تقل عن ٣ أيام ، وإذا كانت هناك ضرورة لوضع فيجب اختيار الشرائط الناعمة التي لا تحتوي على استك، ويجب عدم وضعها لوقت طويل.
  • يجب تجفيف الشعر بالمجفف بعد غسله مباشرة قبل وضع أي نوع من كريمات الشعر أو السيرك، وبعد جفاف يجب استخدام المنتجات التي تناسب البروتين للحفاظ على البروتين في الشعر لأطول مدة.
  • يجب عدم غسل الشعر لمدة لا تقل عن ٣ أيام وذلك حتى يمتص الشعر البروتين بشكل جيد، ويجب الابتعاد عن السباحة في حمام السباحة أو البحر وذلك تجنب للكلور والماء المالح حيث أنه يؤدي إلى زوال البروتين سريعا من الشعر.
  • اختيار منتجات العناية بالبشرة والتي تناسب كل نوع شعر كما أنها تتناسب مع البروتين وتحافظ علية لمدة أطول داخل الشعر، كما أنه لا بفضل غسل الشعر بشكل يومي ويفضل غسلة مرة واحدة في الأسبوع، وعند اختيار الشامبو المناسب يجب اختيار المنتجات الخالية من الكبريتات حيث إن هذه المنتجات تضر الشعر بشكل كبير، لأنها تعمل على إزالة الزيوت من الشعر وجفافه.

اقرئي أيضًا: افضل مجموعة للعناية بالشعر.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق