العناية بالشعر

افضل روتين للعناية بالشعر

من أهم علامات الجمال لدى السيدات هو الشعر، ولذلك تحاول المرأة دائماً الاعتناء به واستعمال أفضل مستحضرات التجميل، ولهذا سوف نعرض لكم في بنات one افضل روتين للعناية بالشعر للمحافظة عليه، ومعالجته من المشاكل التي حدثت له بسبب الرطوبة والأتربة، وسوف نذكر لكم خطوات الروتين للعناية بالشعر في السطور التالية.

افضل روتين للعناية بالشعر

  • الغذاء الصحي المتوازن: يجب الاهتمام بالأكل الصحي الغني بالفيتامينات والألياف مثل أكل الخضروات والفاكهة والتي تمنح الشعر نضارته وتغذيته.
  • تناول الماء بكثرة: تعتبر المياه هي أهم العلاجات البسيطة والتي تساعد الجسم بصفة عامة والشعر بصفة خاصة على إعطائه الجمال والحيوية، ولذلك يجب تناول نسبة كبيرة من الماء يمكن أن تصل إلى 12 كوبا من الماء.

اقرئي أيضًا: كيفية العناية بالشعر المتقصف.

  • الراحة النفسية والهدوء: يتأثر الشعر كثيرا بالحالة النفسية للشخص، فعند شعور الأشخاص بالاكتئاب أو التعب يؤدي ذلك إلى تغير في الهرمونات وبالتالي يعمل على تساقط الشعر بشكل كبير.

افضل روتين للعناية بالشعر

  • فهم طبيعة الشعر: يجب معرفة نوع الشعر وذلك لتجنب أنواع من مستحضرات العناية التي لا تتناسب معه مما تؤدي إلى موت جذور الشعر وتقصفه، ولهذا عند اختيار الشامبو والبلسم يجب التركيز على نوع الشعر لحمايته.
  • استخدام الشامبو المناسب: من أهم الأسباب التي تؤثر على الشعر هو الشامبو وطريقة استخدامه فيجب معرفة نوع الشعر باستخدام الشامبو المناسب، كما أنه يجب غسل الشعر بشامبو مرتين في الأسبوع فقط.
  • استخدام البلسم: يجب استخدام البلسم مرة في الأسبوع فهو يعمل على إعطاء الشعر لمعاناً وحيوية فينصح باستخدام البلسم المناسب لنوع الشعر، ويتم وضعه على الشعر المبلل ثم يشطف بالماء الفاتر.
  • تجنب تسريح الشعر وهو مبلل: يجب تنشيف الشعر جيداً قبل القيام بتمشيطه، يكون الشعر المبلل ضعيفاً للغاية، ولذلك عند القيام بتمشيطه فيؤدي ذلك إلى تساقطه، كما أنه يعمل على جفاف الشعر وتقصفه.
  • حماية الشعر من الحرارة: تقوم معظم السيدات بتجفيف الشعر بالاستشوار أو مكواة الشعر، وذلك للإسراع من تجفيفه، ولكن ذلك يؤثر على الشعر فهو مثله مثل تسريح الشعر وهو مبلل ويؤدي ذلك إلى جفاف الشعر وتقصفه بسبب جفافه من الزيوت الطبيعية التي تغلفه، كما أنه يساعد على تساقط الشعر بشكل كبير.

اقرئي أيضًا: طرق الاهتمام بالشعر الدهني بالوصفات الطبيعية.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق