العناية بالشعر

روتين الاهتمام بالشعر الكيرلي

زاد إقبال الفتيات خلال السنوات الأخيرة على الشعر المجعد أو الكيرلي، وتقبله المجتمع العربي بعد عقود مضت من رفضه، وأصبحت هناك منتجات مخصصة للعناية بالشعر الكيرلي، لذلك عزيزتي اتركي شعرك على طبيعته المموجة الجذابة طويلا كان أم قصيرا، وإليك من بنات ONE روتين الاهتمام بالشعر الكيرلي بكل أنواع للحفاظ على صحته وتغذيته.

روتين الاهتمام بالشعر الكيرلي

إليك أفضل روتين للعناية بالشعر الكيرلي وأفضل المنتجات التي يجب عليك استخدامها، للتمتع بشعر صحي وقوي:

1- غسل الشعر

  • الشامبو
    لا ينبغي غسيل الشعر أكثر من مرة واحدة في الأسبوع، ومن الأفضل أن تكتفي بغسله مرتين في الشهر فقط، ويعد أفضل شامبو للشعر الكيرلي Herbal Essence Twisted Curls Shampoo ، مع التركيز على جذور الشعر فقط أثناء الغسيل بالشامبو.
  • البلسم
    لا تهملي أبدا ترطيب الشعر باستخدام بلسم مناسب لا يحتوي على الباريين أو المواد الكيميائية بشكل عام، ومن أفضل أنواع البلسم للشعر الكيرلي Tresemme Luxurios Moisture Conditioner، وركزي على وسط وأطراف الشعر، بعيدا عن فروة الرأس والجذور.

اقرئي أيضًا: افضل علاج لتساقط الشعر.

2- تصفيف الشعر بعد الغسيل

يجب الابتعاد تماما عن استخدام المنشفة لتجفيف شعرك، لأنها تفسد مظهره، ولكن أما أن تتركي شعرك يجف مع الهواء، أو استخدام مجفف الشعر بالهواء البارد، وحافظي على استخدام مشط واسع الأسنان بعيدا عن الفرشاة التي تفسد شكل تجعيداته.

روتين الاهتمام بالشعر الكيرلي

3- استخدمي الزيوت الطبيعية

عليك عمل حمام زيت لشعرك على الأقل مرة واحدة كل شهر، ومن أفضل الزيوت الطبيعية التي يمكنك اعتمادها زيت جوز الهند أو زيت الأرجان، قومي بتدفئة الزيت، ثم وضعه على الشعر، واتركيه لمدة 4 ساعات، أو ليلة كاملة وقومي بغسله في اليوم التالي بالشامبو، وتكرار خطوات الروتين التي ذكرنها.

4- المحافظة على الشعر أثناء النوم

قومي بربط شعرك بلطف، ورفعه إلى أعلى أثناء اليوم، واستخدام غطاء وسادة من الستان أو الحرير، للحفاظ على الشعر من الهيشان.

5- استخدمي حامي من الحرارة

إذا كنت ترغبين في عمل تسريحات للشعر المجعد باستخدام المكواة أو السيشوار، عليك رش قطرات من حامي الحرارة على كامل الشعر، حيث أن الحرارة تؤدي إلى جفاف الشهر وتلفه وتقصفه مع الوقت.

اقرئي أيضًا: افضل عناية للشعر الجاف والمجعد.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق