العناية بالشعر

افضل علاج لتساقط الشعر

من أهم العناصر التي تظهر جمال المرأة هو شعرها، فالشعر يعتبر زينة للمرأة، فقد يلجأ الكثير إلى عدة حيل للحصول على شعر صحي، ومثالي، ولكن هناك من يعاني من مشكلة تساقط الشعر باستمرار، فتلك المشكلة قد تجعل الشخص المصاب بها ذات شخصية ضعيفة، وهناك العديد من العوامل التي يكون لها دور كبير في تساقط الشعر، ومن أهمها الإجهاد، عدم التغذية الجيدة، التوتر، أو مرض وراثي، وفي بنات one نقدم لكِ افضل علاج لتساقط الشعر.

افضل علاج لتساقط الشعر

هناك طريقتان لعلاج تساقط الشعر، وهما طريقة طبيعية، وطريقة طبية.

• طرق طبيعية لعلاج تساقط الشعر

هناك عدة وصفات طبيعية لعلاج مشكلة تساقط الشعر، ومن أهمها الآتي:

1- وصفة الحلبة

تتم تلك الوصفة عن طريق جلب كوب واحد من بذور الحلبة، ونضعه في وعاء به كمية مناسبة من الماء، وتترك الحلبة في الماء لمدة يوماً كاملاً، بعد ذلك يتم طحن الحلبة للحصول على محلول قابل للدهن، يأتي بعد ذلك خطوة وضع المحلول على الرأس، وتركه لمدة ساعة على الأقل، يشطف بعد ذلك الشعر بالماء الفاتر، ويُفضل أن تتم تلك العملية مرة أسبوعياً.

افضل علاج لتساقط الشعر

٢- وصفة خل التفاح

وتعتبر تلك الوصفة من أسهل الطرق لعلاج تساقط الشعر، فكل ما عليك فعله هو إحضار وعاء، ووضع ملعقتان من خل التفاح مع وضع كمية مناسبة من الماء، قومي بعد ذلك بخلط المكونات جيداً، ووضعها على فروة الرأس مع التدليك المستمر لمدة لا تقل عن عشر دقائق، و أخيراً يتم غسل الشعر جيداً بالشامبو.

اقرئي أيضًا: أفضل شامبو للعناية بالشعر بعد البروتين.

• طرق طبية لعلاج تساقط الشعر

1- دواء المينوكسيديل

يعتبر هذا الدواء فعال في علاج مشكلة تساقط الشعر، ولكنه يحتاج الوقت الكافي لكي يظهر أثره، فقد يحتاج إلى بضعة أشهر، وقد يأتي تلك الدواء في صورة رذاذ، أو كريم.

2- دواء الكورتيكوستيرويدات

يستخدم هذا النوع من الأدوية لعلاج تساقط الشعر خاصة الثعلبة.

اقرئي أيضًا: طرق العناية بالشعر بعد الكيراتين المعالج.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق