العناية بالشعر

دليلك الكامل عن كيفية الاهتمام بالشعر المعالج بالبروتين

الكيراتين والبروتين من المواد التي شاع استخدمها في السنوات الأخيرة، لفرد الشعر وعلاج الكثير من التي يتعرض لها مثل تساقط الشعر والهيشان، ولكن هناك بعض الخطوات البسيطة يجب اتباعها بعد معالجة الشعر بالبروتين ليدوم أطول فترة ممكنة، إليك في هذا المقال من بنات one كل ما تريدين معرفته عن دليلك الكامل عن كيفية الاهتمام بالشعر المعالج بالبروتين بأفضل الطرق.

كيفية الاهتمام بالشعر المعالج بالبروتين

1- تجنبي غسل الشعر بعد البروتين

تجنبي الاستحمام أو نزول البحر أو حمام السباحة لمدة 3 أيام بعد البروتين، حيث أن الماء والرطوبة قد تتسبب في إزالة جزء من طبقة البروتين التي تغلف الشعر، مما قد يترك بعض العلامات في شعرك بعد ذلك، وبعد مرور تلك الفترة لا تغسلي شعرك أكثر من مرتين في الأسبوع.

اقرئي أيضًا: كيفية العناية بالشعر الدهني في 5 خطوات.

2- استخدمي شامبو وبلسم مخصص للشعر المعالج

يجب استخدام المستحضرات المخصصة للعناية بالشعر بعد البروتين، وتأكدي من خلوها من السلفات وكبريتات الصوديوم، حيث أن هذه المواد تجرد الشعر من زيوته الطبيعية، ويعد أفضل شامبو للشعر المعالج بالبروتين مجموعة العناية بالشعر من كي جي.

دليلك الكامل عن كيفية الاهتمام بالشعر المعالج بالبروتين

3- الزيوت الطبيعية بعد البروتين

لا تصلح جميع الزيوت الطبيعية للشعر المعالج بالبروتين، بل أنه يمنع استخدام أي زيوت في الأيام الأولى من خضوع شعرك للبروتين، ولكن يمكنك بعد مرور فترة من الوقت استخدام زيت جوز الهند للحصول على شعر لامع وصحي، بدون أي تأثير على مدى فعالية البروتين.

4- النوم على وسادة حريرية

قد تؤدي الوسائد القطنية العادية إلى احتكاك الشعيرات مما يجعل البروتين قصير المدى، لذلك يفضل استخدام الوسائد الحريرية التي تقلل الاحتكاك.

5- تجنبي استخدام الصبغات

ابتعدي تماما عن صبغ شعرك بعد البروتين، حيث أن المواد الكيميائية الضارة التي تحتوي عليها الصبغات مثل الأمونيا، تسبب تلف البروتين وجفاف الشعر وتساقطه.

6- تجنبي استخدام مجفف الشعر

تضر الحرارة العالية في المتمثلة في المكواة أو المجفف الشعر المعالج بالبروتين، حيث تصيبه بالجفاف والهيشان.

اقرئي أيضًا: منتجات بانتين للعناية بالشعر الأفضل على الإطلاق.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق