العناية بالشعر

طرق العناية بشعر الأطفال الخفيف

الشعر الخفيف مشكلة يعاني منها الكبير والصغير، ويوجد بعض العادات والتقاليد القديمة والخاطئة للتعامل مع الشعر الخفيف عند الأطفال منها حلاقة الشعر بالكامل، لذلك إليك من بنات ONE طرق العناية بشعر الأطفال الخفيف بشكل علمي وصحيح والتغذية السليمة لتكثيف شعر الأطفال.

طرق العناية بشعر الأطفال الخفيف

إليك سيدتي أهم طرق العناية للشعر الخفيف عند الأطفال للحصول على شعر قوي وصحي خلال فترة قصيرة.

1- التغذية السليمة

من أهم أسباب تساقط شعر الأطفال أو نمو الشعر بشكل خفيف، سوء التغذية فلابد أن يحصل الطفل على نظام غذائي صحي يحتوي على البروتينات الموجودة في اللحوم والبيض والألبان، والخضروات والفاكهة الغنية بالفيتامينات اللازمة لتطويل الشعر ونموه.

اقرئي أيضًا: أفضل منتجات العناية بالشعر بعد البروتين.

2- الزيوت الطبيعية المناسبة لشعر الأطفال

يمكنك بعد عمر سنتين استخدام الزيوت الطبيعية لطفلتك، للحصول على شعر كثيف وصحي، ومن أفضل هذه الزيوت ما يلي:

• زيت الزيتون

من أهم وأفضل الزيوت على الإطلاق لزيادة كثافة الشعر في أسرع وقت، قومي بتدليك شعر الطفلة من الجذور والأطراف وفروة الرأس، لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي، ثلاث مرات كل أسبوع، وستلاحظين الفرق بنفسك خلال فترة قصيرة.

• زيت جوز الهند

يعمل زيت جوز الهند بشكل رائع على تغذية فروة الرأس وتحسين الدورة الدموية، كما يتغلغل جذور الشعر لضمان وصول التغذية إليها ونموها بشكل سريع.

• زيت الخروع

من أفضل الزيوت التي تساعد على نمو الشعر وزيادة كثافته، حيث يحفز الدورة الدموية في فروة الرأس ويغذيها، مما يعزز نمو الشعر.

3- وصفة الزبادي والمايونيز لتكثيف الشعر

يحتوي المايونيز على البيض الغني بالبروتين المغذي لشعر، كما يحتوي الزبادي على حمض الزنك، واللبنيك، وفيتامين B وتعمل جميعها على ترطيب الشعر والحد من تساقطه، قومي بمزج ملعقتين من الزبادي مع ملعقة من المايونيز، ودلكي فروة الرأس جيدا بهذا المزيج، واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي الشعر بشامبو الأطفال والماء الدافئ.

طرق العناية بشعر الأطفال الخفيف

4- التسريحات الملائمة للشعر الخفيف

اعتماد تسريحات شعر الأطفال التي يربط فيها الشعر أو يشد بإحكام، مثل ذيل الحصان أو الكعكة، من أسباب نمو الشعر ضعيف وخفيف، لذا يجب تجنبها واحرصي على تمشيط الشعر وهو جاف، كما يجب استخدام مستحضرات العناية بشعر طفلك الخالية من صوديوم سلفات.

اقرئي أيضًا: اسباب تساقط الشعر الشديد.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق