العناية بالشعر

اسباب تساقط الشعر الشديد

يعتبر تساقط الشعر من أكثر الأسباب التي تجعل المرأة في حالة نفسية سيئة، فهو يؤثر على مظهرها، ونفسيتها، وهناك عدة أسباب لتساقط الشعر عند النساء، منها وصول المرأة إلى سن اليأس، اضطرابات نفسية، تغيرات في الهرمونات نتيجة الحمل، والرضاعة، أو أسباب وراثية، وفي بنات one نذكر لكِ أهم اسباب تساقط الشعر الشديد.

أهم اسباب تساقط الشعر الشديد

١- وجود خلل في الغدة الدرقية، في حالة وجود خلل في الغدة الدرقية يؤثر ذلك على نسبة الهرمونات التي يتم إفرازها الجسم سواء بالزيادة، أو النقصان، وهذا يؤدي إلى الإضرار بالشعر.

اقرئي أيضًا: أفضل شامبو للعناية بالشعر بعد البروتين.

٢- الحمل، يتم خلال فترة الحمل ارتفاع نسبة الهرمونات التي تحافظ على الشعر، فتتميز المرأة أثناء فترة الحمل بكثافة شعرها، وسماكته، ويرجع إلى وضعه الطبيعي بعد الولادة لأن الهرمونات ترجع إلى معدلها الطبيعي، يتساقط الشعر بشكل كبير.

٣- خلل في جهاز المناعة، في حالة وجود أي خلل في جهاز المناعة لجسم الإنسان يؤدي ذلك إلى مهاجمة الشعر، ويتسبب بعد ذلك في في تساقطه بشكل ملحوظ، وسريع.

٤- تناول حبوب منع الحمل، فعندما تقرر المرأة تناول حبوب منع الحمل، فتؤثر تلك الحبوب على بصيلات الشعر، لأن من المعروف عن حبوب منع الحمل أنها تضعف الإباضة، وبالتالي تضعف الشعر، وتجعل تساقطه سهلاً، وسريعاً.

اسباب تساقط الشعر الشديد

٥- هناك الكثير من الالتهابات التي تصيب الرأس، منها سعفة الرأس، فتلك الالتهابات تؤثر على نمو الشعر، ولكن من السهل علاج تلك الالتهابات.

٦- ارتفاع ضغط الدم، فهناك علاقة بين ارتفاع ضغط الدم، وبين تساقط الشعر، فعندما تعاني المرأة من ارتفاع في ضغط الدم، قد يؤثر ذلك بشكل كبير على تساقط شعرها.

٧- التوتر، يؤثر التوتر بشكل كبير على هرمونات الجسم، وبالتالي يؤثر على بصيلات الشعر، فكلما زاد التوتر والضغط النفسي زادت نسبة سقوط الشعر.

اقرئي أيضًا: كيفية العناية بالشعر المصبوغ للحفاظ عليه من الجفاف.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق