العناية بالشعر

كيفية العناية بالشعر بعد الاستشوار

تتساءل كثير منى الفتيات عن كيفية العناية بالشعر بعد الاستشوار ولا سيما صاحبات الشعر المجعد، واللواتي يستخدمن السشوار بشكل مستمر، حيث أن بعد زوال مفعول التنعيم يفقد الشعر لمعانه وحيويته، ولتفادي الوقوع في هذه المشاكل، إليك من بنات one أهم النصائح للمحافظة على الشعر بعد السشوار.

كيفية العناية بالشعر بعد الاستشوار

للمحافظة على جمال ولمعان الشعر، وكذلك ثبات تسريحة الشعر جميلة لأطول فترة ممكنة بعد الاستشوار، عليك اتباع النصائح التالية:

1- غسل الشعر قبل الاستشوار

• من الضروري غسل الشعر قبل الاستشوار، للتخلص من الزيوت المتراكمة في فروة الرأس والجذور، ثم تنشيفه جيدا بمنشفة قطنية، لأن الشعر المبلل يقلل من ثبات تسريحة الشعر.

أقرئي أيضًا: أسباب تساقط الشعر وطرق العناية بالشعر الخفيف جدا.

2- استخدام السيرم

• استخدام سيروم لحماية الشعر من الحرارة قبل البدء بالسشوار، حيث يقلل المسامية في الشعر، ويعمل حاجز لحماية الشعر من حرارة الاستشوار المرتفعة، مما يجعله أقل عرضة للتجعد ويمنع فقدان رطوبة الشعر خلال اليوم، وقومي باستخدام مستحضرات الحماية من الحرارة الخالية من الزيوت حتى يمتصها الشعر جيدا.

كيفية العناية بالشعر بعد الاستشوار

3- ترك مسافة

• عليك ترك حوالي 15 سم، بين السشوار والشعر تفاديا لعدم تلف الشعر وتقصفه.

4- الرذاذ المثبت للشعر

• لثبات الشعر والحفاظ على تسريحة الشعر بعد الاستشوار، قومي برش الرذاذ المثبت للشعر على جميع خصل الشعر من جميع الاتجاهات، مع الحرص على عدم المبالغة حتى لا يمنح الشعر مظهرا خشبيا، ولإعطاء أفضل النتائج قومي برش المثبت من على بعد 30 سم عن الشعر.

5- تطبيق ماسكات وحمامات الزيوت الطبيعية للشعر

للحفاظ على صحة الشعر ولمعانه مع الاستخدام المستمر للاستشوار أو مكواة الشعر عليك استخدام أقنعة الزيوت الطبيعية، لتغذيته وتعويض الضرر الناجم عن الحرارة، ومن أفضل هذه الزيوت: زيت جوز الهند، زيت اللوز الحلو، زيت الزيتون، وننصحك بتسخين هذه الزيوت قبل وضعها على الشعر، ثم تغطيته بقبعة بلاستيكية قبل الاستحمام بساعة على الأقل، أو تركها على الشعر ليلة كاملة.

أقرئي أيضًا: مجموعه ارجان للعنايه بالشعر.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق