العناية بالشعر

افضل عناية للشعر المصبوغ لإعادة إصلاحه

تفضل الكثير من السيدات صبغ الشعر رغم النصائح التي نراها معظم الوقت للتحذير من استعمال الصبغات الكيميائية، التي تسبب إتلاف الشعر وتقصفه، ويحتاج الشعر المصبوغ إلى عناية مكثفة واتباع روتين معين لإعادة تقويته وإصلاحه، فإليك من بنات one افضل عناية للشعر المصبوغ.

روتين افضل عناية للشعر المصبوغ

بالرغم أن لون الصبغة لا يدوم فترة طويلة، إلا أن استعمال هذه الصبغات قد يسبب ضررا جسيما للشعر ويسبب له التلف، إليك أهم طرق العناية والنصائح الاهتمام بالشعر المصبوغ:

أقرئي أيضًا: روتين العناية بالشعر الدهني الخفيف والمتساقط.

  • اختيار أفضل أنواع صبغة الشعر، حتى إذا كانت تكلفتها عالية، فهي لن تؤذي الشعر مثل الصبغات الرخيصة التي تلجأ إليها الكثير من النساء، ويوصى بقدر الإمكان اختيار نوع صبغة لا يحتوي على مواد كيميائية مضرة مثل: الأمونيا.
  • يجب عدم غسل الشعر بعد صبغه مباشرة، إلا بعد مرور يومين على الأقل، حيث تشكل زيوت الشعر الطبيعية طبقة عازلة فوق خصل الشعر، مما يمنع إيذاء اللون الجديد.

افضل عناية للشعر المصبوغ لإعادة إصلاحه

  • استخدام شامبو وبلسم مخصص للشعر المصبوغ، وننصحك باستعمال شامبو لوريال للشعر المصبوغ وحماية لون الصبغة، حيث يحافظ على زيوت الشعر الطبيعية ويمنع تلاشي لون الصبغة.
  • تجنبي غسل الشعر بالماء الساخن، لأن الماء البارد يحافظ على لون الشعر ويقلل نسبة جفافه التي تسببه المياه الساخنة.
  • ينصح بتقليم الشعر أي قص أطرافه المتقصفة كل فترة، لما تسببه الصبغات من تلف للشعر، فيساعد التقليم على منع انتشار الضرر على طول الشعر.

أقرئي أيضًا: كيفية العناية اليومية بالشعر.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق