الديكور المنزلي

طريقة عمل معطر السجاد بالمنزل

المعطرات المنزلية واحدة من الأدوات المنزلية الأساسية، حيث تمنح المكان رائحة جيدة، ولكن استخدام المعطرات التي تحتوي على مواد كيميائية قد يكون ضار على صحة الكثيرين وخصوصًا مصابي الحساسية، ولهذا في “بنات one” نستعرض طريقة عمل معطر السجاد بالمنزل.

طريقة عمل معطر السجاد بالمنزل

من أهم طرق تحضير المعطرات المنزلية ما يلي:

الزيوت العطرية

امزجي كوب من بيكربونات الصوديوم وقطرات من زيتكِ العطري المفضل وضعيهم في علبة زجاجية محكمة الغلق بعد أن ترجي المزيج جيداً وتتأكدي من اختلاطه، يمكنكِ استعماله بعد مرور 24 ساعة، رشيه على السجاد واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم ازيلي آثاره بالمكنسة الكهربائية.

منعم الملابس

ستحتاجين لكوب من سائل منعم الملابس وملعقتين بيكربونات صوديوم وبعض من الماء الدافئ، ثم ضعي جميع المكونات في علبة سبراي ورجيها جيداً ثم رشيه على الستائر.

طريقة عمل معطر السجاد بالمنزل

القرنفل

امزجي كوب من الماء مع كوب من الخل وملعقة كبيرة من الفانيليا وأخرى من القرنفل، ثم ضعيها جميعاً في إناء حتى تصل لدرجة الغليان ثم هدئي النار لدقيقتين وارفعي الإناء، بعد أن يبرد المزيج افتحي حبات القرنفل لتخرجي منها رائحتها ثم أزيليها وضعي المزيج في زجاجة سبراي.

زيت اللافندر

ضعي في علبة بودرة أطفال 2 كوب من البيكنج صودا والقليل من زيت اللافندر، ثم رجي المكونات معًا جيدًا، حتى يختلطوا معًا، ثم في الصباح رجي الزجاج وضعي المعطر على السجاد بشكل عشوائي.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق