الديكور المنزلي

طريقة عمل معطر للحمامات

تضيف معطرات الجو رائحة جيدة للمكان، فتُستخدم للتخلص من الروائح السيئة، وتعمل على الشعور بالانتعاش، ولكن البعض منها قد يُسبب الحساسية بسبب احتوائها على مواد كيميائية والتي تعتبر ضارة بصحة الجسم، ولهذا في “بنات one” نتعرف على طريقة عمل معطر للحمامات بمكونات طبيعية.

طريقة عمل معطر للحمامات

إليكِ مجموعة من الوصفات المنزلية البسيطة التي تساعد على التخلص من الروائح السيئة بالحمامات:

مُعطر النعناع

أحضري ثلاثة أرباع كوب من الماء وملعقتين من مستخلص الفانيلا وعشر قطرات من زيت البرتقال الأساسي وثماني قطرات من زيت النعناع العطري، وضعي المكونات جميعها في زجاجة رذاذ ورُجّي العبوة جيدًا واستخدميها للحصول على عطر حادّ وذي رائحة حمضية.

معطر اللافندر

أحضري ثلاثة أرباع كوب من الماء وملعقتين من خلاصة الفانيليا وعشر قطرات من زيت اللافندر الأساسي وخمس قطرات من زيت البابونج العطري، وامزجي المكونات معًا في زجاجة رذاذ واستخدميها للحصول على معطر ذي رائحة تُشعر بالراحة والهدوء.

معطر الربيع

امزجي ثلاثة أرباع الكوب من الماء مع ملعقتين من مستخلص الفانيلا وخمس قطرات لكلّ من زيت البرتقال الأساسي وزيت الليمون العطري وزيت الجريب فروت العطري، وضعي المزيج في عبوة رذاذ واستخدميه عند التنظيف وإضافة رائحة منعشة للمكان.

طريقة عمل معطر للحمامات

معطر القرفة

ضعي ثلاثة أرباع كوب من الماء مع ملعقتين من خلاصة الفانيليا وست قطرات من زيت البرتقال العطري وخمس قطرات من زيت القرفة العطري وخمس قطرات من زيت القرنفل العطري في زجاجة رذاذ، ثم رجّي العبوة جيدًا واستخدميها لرائحة تُشعر بالدفء والراحة.

معطر الزهور

امزجي ثلاثة أرباع الكوب من الماء مع ملعقتين من خلاصة الفانيليا وثماني قطرات من زيت اللافندر الأساسي وخمس قطرات من زيت نبتة اللقلقي وأربع قطرات من زيت الجريب فروت العطري، وضعي الخليط في زجاجة رذاذ واستمتعي برائحة الزهور المنعشة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق