الصحة والجمال - لايف ستايل

كيفية تنظيف الفم من الروائح الكريهة

أحيانًا نتعرض إلى تغير رائحة الفم، وهو ما يُسبب الإحراج عند التحدث مع الآخرين، وللقضاء على هذه المشكلة، هناك عدة طرق، أهمها غسل الفم جيدًا وخصوصًا بعد تناول الطعام، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على كيفية تنظيف الفم من الروائح الكريهة.

كيفية تنظيف الفم من الروائح الكريهة

من الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة ما يلي:

الماء الدافئ والملح

تساعد الغرغرة بالماء المالح في التخلص من رائحة الفم الكريهة، من خلال تحضير مزيجاً من 1/4 إلى 1/2 ملعقة صغيرة من الملح لكل 8 أجزاء من الماء الدافئ، ثم غرغرة الفم بالخليط لمدة 30 ثانية

القرنفل

يساعد القرنفل في التخلص من رائحة الفم الكريهة كما تحارب البكتيريا المسببة للتسوس، من مضع أو مص بضع فصوص عدة مرات في اليوم، ولكن لا يفضل استخدام زيت القرنفل أو مسحوق القرنفل لأنه قد يسبب حروقًا.

خل التفاح

وللتخلص من رائحة البصل أو الثوم، بعد تناوله، ينصح بإضافة كمية وفيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء والغرغرة به لمدة 30 ثانية ثم بصقه.

كيفية تنظيف الفم من الروائح الكريهة

زيت شجرة الشاي

ينصح بتحضير بإضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي على معجون الأسنان وغسل الأسنان، ثم مزج بضع قطرات من زيت شجرة الشاي في الماء الدافئ وشطف الفم به.

القرفة

ينصح أيضاً بتحضير كوب ماء دافئ مع نصف ملعقة كبيرة من القرفة مع عصر ليمونتين، وإضافة ملعقة أو نصف ملعقة من العسل مع نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز، ثم خلط المكونات معاً واستخدام الخليط كغسول للفم مع تكرار الوصفة الطبيعية لمدة أسبوعين.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق