الصحة والجمال - لايف ستايل

كيفية تبيض الأسنان بالمنزل

مع التقدم في العمر تتغير لون الأسنان بشكل تدريجي، فيصبح لونها مائل للأصفر، ويرجع ذلك بسبب تآكل مينا الأسنان،وهناك العديد من الطرق التي تساعد على تبييض الأسنان مرة أخرى، فتعرفي في السطور التالية من “بنات one” على طرق تبيض الأسنان بالمنزل.

طريقة تبيض الأسنان بالمنزل

هناك بعض الطرق الطبيعية التي يمكن تطبيقها تساعد في تبييض الأسنان وتنظيفها من الجير في المنزل وفيما يلي بعضًا منها:

تبييض الأسنان بالفحم النشط

يمكن استخدام الفحم لتبييض الأسنان في المنزل وإزالة البقع السطحية عنها، كما أن هناك العديد من معاجين الأسنان التي تحتوي على الفحم وتساعد في تنظيف تصبغات الأسنان.

والجدير بالذكر أنه تبييض الأسنان بالفحم النشط قد لا يعد وصفة لتبيض الأسنان من أول مرة، حيث قد يظهر تأثير تبييض الأسنان بالفحم في غضون 4 أسابيع.

تبييض الأسنان ببيكربونات الصوديوم

تمتلك صودا الخبز باسم بيكربونات الصوديوم، خصائص تبييض طبيعية، لذلك تعتبر بيكربونات الصوديوم أحد المكونات الشائعة في معجون الأسنان، وتساعد في تقليل البلاك وإزالة البقع الصفراء الموجودة على سطح الأسنان.

كما لصودا الخبز دور في محاربة البكتيريا ومنع تسوس الأسنان، وذلك لكونها مادة قلوية، تعمل على معادلة حموضة الفم التي تسمح للبكتيريا في النمو بالفم.

كيفية تبيض الأسنان بالمنزل

تبييض الأسنان ببيروكسيد الهيدروجين

يعتبر بيروكسيد الهيدروجين مبيض طبيعي، ويمكن استخدامه في تبييض البقع الداكنة على الأسنان، كما يمكن استخدامه كغسول للفم أو من خلال مزجه مع صودا الخبز لينتج معجون أسنان مبيض يتم تنظيف الأسنان وفركها به لمدة دقيقة أو دقيقتين مرتين يومياً على مدار أسبوع.

تبييض الأسنان بخل التفاح

يمكن استخدام خل حمض التفاح (بالإنجليزية: Apple Cider Vinegar) بحذر شديد وكميات صغيرة جداً لتبييض الاسنان في المنزل، لأنه من المحتمل أن يسبب ضرراً للأسنان وبنيتها السطحية لكونه مادة حمضية تسبب التآكل. يتم تحضير غسول الفم من خل التفاح عن طريق خلط ملعقتين صغيرتين من خل التفاح مع 180 ملي لتر من الماء وغسل الأسنان به ثم شطفهم جيداً.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق