الصحة والجمال - لايف ستايل

علاج بياض اللسان في المنزل

من الطبيعي أن يكون لون اللسان وردي فاتح، ولا يجب أن يكون لونه أبيض بالكامل أو أصفر بالكامل، ويعتبر لون اللسان واحد من العلامات التي تدل على صحة الفم وتؤثر على مظهره، ولكن قد يُصاب بعض الأشخاص ببياض لون اللسان، وللتخلص منه نستعرض في التالي من “بنات one” طرق علاج بياض اللسان في المنزل.

علاج بياض اللسان في المنزل

ينتج بياض اللسان لعوامل مختلفة ومنها عدم نظافة الفم، ويمكن التخلص منها عن طريق بعض العلاجات المنزلية البسيطة:

غسل الفم بالمياه المالحة

يعتبر غسل الفم بالماء المالح واحدة من الطرق المطهرة للفم والتي لها نتائج فعالة، حيث للملح خصائص مطهره تعمل على قتل البكتيريا في الفم، وللقيام بذلك يتم خلط ملعقة كبيرة من الملح مع كوب من الماء الدافئ، ثم تقليبهم معًا، ثم يتم الغرغرة بهم لمدة 30 ثانية قبل بصقه.

كشط اللسان

يتوفر بالصيدليات كاشطات للسان يمكن استخدامها من أجل إزالة الطبقة البيضاء على اللسان، حيث تكون مصممة من أجل إزالة طبقة البكتيريا والحطام على اللسان، مع الحرص على غسل الفم جيدًا.

علاج بياض اللسان في المنزل

المضمضة بالزيوت

تعتبر المضمضة بالزيوت من الممارسات القديمة التي تتضمن تحريك ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند في فمك لمدة 15-20 دقيقة قبل بصقها، حيث يعمل الزيت كمطهر طبيعي، ويزيل البكتيريا والحطام من فمك ويقلل من تراكم الغشاء الأبيض على لسانك.

صودا الخبز

تستخدم صودا الخبز في تنظيف الكثير من الأشياء ومنها الفم، حيث يساعد على معادلة الأحماض في الفم وتقليل تراكم البكتيريا على اللسان، ويتم ذلك من خلال خلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع كمية صغيرة من الماء لعمل عجينة واستخدامها لتنظيف اللسان، مع استخدم الفرشاة برفق بحركة دائرية، مع التركيز على المناطق التي يظهر فيها الفيلم الأبيض بشكل أكثر وضوحًا.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق