الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد السواك للفم

تعد صحة الفم من أهم المفاتيح للحفاظ على صحة الجسم، فالعناية بالفم تساعد على الحماية من الإصابة بالعديد من الأمراض المختلفة، وتتمثل طرق العناية بالفم في العناية بصحة الأسنان واللثة، وذلك من خلال طرق مختلفة، منها استخدام السواك، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على فوائد السواك للفم.

فوائد السواك للفم

السواك هو عصا مضغ طبيعية تقليدية، تشبه الغصين الصغير، شاع استخدامها منذ القدم كوسيلة طبيعية لتنظيف الأسنان في معظم البلدان العربية، والهند، وباكستان، والعديد من الدول الأفريقية، والآن وبعد ما ثبت عن المسواك من خصائص مطهرة ومضادة للفيروسات، والجراثيم، والبلاك، والفطريات، فإليك أهم فوائده:

  • يحارب السواك تسوس الأسنان ويمنع تكون التجاويف، فيحدث تسوس الأسنان نتيجة تآكل طبقة المينا التي تغطي الأسنان، بفعل البكتيريا التي تستخدم السكر والنشا من الطعام في تكوين حمض يأكل المينا، مما يؤدي إلى حدوث التسوس وتجاويف الأسنان.
  • تكوين اللعاب داخل الفم، فيعمل اللعاب على منع تراكم الأحماض التي تتسبب في تلف طبقة المينا.
  • يمنع السواك تراكم الجير والبلاك، والبلاك هو طبقة البكتيريا عديمة اللون التي تتراكم على اللثة والأسنان، مكونة بعد ذلك الجير الذي يسبب معظم مشاكل الفم، مثل فقدان الأسنان وأمراض اللثة.

فوائد السواك للفم

  • يساعد التنظيف المستمر للأسنان باستخدام السواك بخصائصه المضادة للبكتيريا على منع تكون البلاك والجير، وتراكم اللويحات.
  • يقاوم السواك البقع التي تكونها الكثير من الأطعمة والمشروبات، مثل الشاي، والقهوة، والتبغ، وغيرها، نتيجة للخصائص المطهرة والمضادة للبكتيريا التي يتميز بها السواك عن باقي منتجات تنظيف الأسنان.
  • يعمل المسواك على تبييض الأسنان بفعل الكلوريدات، والفلورايد، والسيليكا.
  • يزيل السواك رائحة الفم الكريهة، ليس فقط لوظيفته المحاربة لنمو البكتريا الضارة داخل الفم، والمسببة للرائحة غير المحببة، ولكن لقدرته كذلك على زيادة إنتاج اللعاب، والذي هو بدوره يقاوم رائحة الفم الكريهة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق