الحمل والعناية بالطفل

ما سبب انسداد قناة فالوب

في جسد المرأة يوجد قانتان فالوب، على جانبي الرحم، وبها يتم نقل البويضة الناضجة، من المبيض إلى الرحم، لهذا في حال انسداداها يتأخر حدوث الحمل، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على ما سبب انسداد قناة فالوب وأعراضها.

أعراض انسداد قناة فالوب

ومن أعراض انسداد قناة فالوب:

غالبًا ما يكون العقم هو أول “أعراض” انسداد قناتي فالوب، إذا لم تحملي بعد عام واحد من المحاولة (أو بعد ستة أشهر ، إذا كان عمرك 35 عامًا أو أكثر) ، سيطلب طبيبك أشعة سينية متخصصة لفحص قناتي فالوب، جنبًا إلى جنب مع اختبارات الخصوبة الأساسية الأخرى.

وقد يتسبب نوع معين من قناة فالوب المحظورة يسمى hydrosalpinx في حدوث آلام أسفل البطن وإفرازات مهبلية غير عادية ، ولكن لن تعاني كل امرأة من هذه الأعراض.

يحدث Hydrosalpinx عندما يتسبب الانسداد في تمدد الأنبوب (زيادة في القطر) وملأه بالسائل، ويمنع السائل البويضة والحيوانات المنوية، مما يمنع الإخصاب والحمل.

ما سبب انسداد قناة فالوب

ما سبب انسداد قناة فالوب

بعض أسباب انسداد قناتي فالوب يمكن أن يكون لها أعراضها الخاصة، على سبيل المثال، قد يسبب التهاب بطانة الرحم ومرض التهاب الحوض الحيض المؤلم والاتصال الجنسي المؤلم.

السبب الأكثر شيوعًا لانسداد قناتي فالوب هو مرض التهاب الحوض، مرض التهاب الحوض هو نتيجة لمرض ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي، على الرغم من أن التهابات الحوض ليست كلها مرتبطة بالأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي أيضًا، حتى إذا لم يعد مرض التهاب الحوض موجودًا، فإن تاريخ الإصابة بمرض التهاب الحوض أو عدوى الحوض يزيد من خطر انسداد الأنابيب

وتشمل الأسباب المحتملة الأخرى لانسداد قناتي فالوب ما يلي

  • تاريخ من التهاب الرحم الناجم عن الإجهاض أو الإجهاض.
  • تاريخ تمزق الزائدة الدودية.
  • تاريخ جراحة البطن.
  • الحمل المنتبذ السابق.
  • الجراحة السابقة التي تشمل قناتي فالوب، بما في ذلك ربط البوق.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق