مطبخك

طريقة عمل حلاوة الجبن بالموزاريلا

تُعد حلاوة الجبن السورية واحده من أشهى أصناف الحلويات التي أصبحت تقدم بكثرة في المحلات المصرية، وتتميز عن غيرها بالقيمة الغذائية العالية، ولهذا في التالي من مطبخ “بنات one” نتعرف على طريقة عمل حلاوة الجبن بالموزاريلا.

طريقة عمل حلاوة الجبن بالموزاريلا

المكونات

  • كوب ونصف من السميد الناعم.
  • كوب إلا ربع من الماء.
  • نصف كوب من السكر.
  • 2 ملعقة كبيرة من ماء الزهر.
  • 2 كوب من القشطة.
  • 2 كوب من جبن الموزاريلا.
  • نصف كوب من الفستق الحلبي المجروش.
  • كوب كبيرة من القطر.

طريقة عمل حلاوة الجبن بالموزاريلا

طريقة التحضير

  1. نحضر قدر (إناء للطهي) ونضع به كاسة إلا ربع من الماء، و2 ملعقة كبيرة من ماء الزهر ونتركه على نار متوسطة حتى يصل للغليان، ثم نضيف إليه نصف كاسة من السكر ونقلبه جيداً حتى يذوب السكر في الماء.
  2. بعد ذوبان السكر في الماء نبدأ في إضافة كاسة ونصف من السميد الناعم تدريجياً مع التقليب السريع للمكونات مع بعضها.
  3. نقوم بإضافة 2 كاسة من جبن الموزاريلا إلى المكونات السابقة ونستمر في التقليب حتى ينصهر جبن الموزاريلا ويختلط مع السميد وذلك على نار هادئة، ونستمر في تقليب المكونات حتى تتكون عجينة حلاوة الجبن الطرية.
  4. نحضر كيس كبير من البلاستيك النايلون، ونغطي سطح هذا الكيس ب 2 ملعقة كبيرة من القطر، ثم نضع عليه عجينة حلاوة الجبن ونبدأ في فردها على هذا الكيس على شكل مستطيل.
  5. بعد فرد العجينة على شكل مستطيل نقوم بفرد 2 ملعقة صغيرة من القطر على سطح هذه العجينة،ويمكنك ايضا ان ترى طريقة عمل الجلاش الحلو مثل المحلات خطوة خطوة.
  6. نحضر القشطة ونقوم بتشكيلها على شكل أصابع، ثم نضعها على العجينة ونقوم بلف العجينة رول على القشطة للداخل مقدار لفتين، ثم نقوم بتقطيع عجينة حلاوة الجبن بعد حشوها بالقشطة إلى أصابع صغيرة متساوية في الحجم.
  7. نكرر الخطوة السابقة مع باقي الكمية من العجين حتى تنتهي.
  8. نقوم باستخدام الفستق المجروش وباقي القطر في تزيين أصابع حلاوة الجبن بالقشطة، ثم نضعها في البراد ( الثلاجة ) لمدة 100 – 120 دقيقة، ثم تُقدم جاهزة للأكل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق