الحمل والعناية بالطفل

متاعب الشهر السادس من الحمل

خلال فترة الحمل تمر الحامل بالعديد من التغيرات والتي قد تؤثر عليها، وتصيبها ببعض المتاعب، ويعد الشهر السادس من الشهور التي ليس بها العديد من المصاعب، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أكثر متاعب الشهر السادس من الحمل.

متاعب الشهر السادس من الحمل

إليك فيما يلي أبرز الأسباب المؤدية إلى تعب الحمل في الشهر السادس:

زيادة في حجم البطن

وذلك يعود سببه أن الجنين قطع شوطًا كبيرًا في مرحلة النمو، حيث أنه في عمر الستة أشهر يكون الطفل قد تشكلت لديه الرئتين بالكامل وبصمات الأصابع، وقد يبدأ في التركيز على الأصوات التي تكون خارج الرحم.

تورم القدمين

قد تلاحظ المرأة الحامل تورم الكاحلين والقدمين وحتى اليدين في هذه المرحلة، وفي الغالب التورم هو جزء لا يتجزأ من مرحلة الحمل ويعود سببه أن السوائل الزائدة في الجسم والضغط الناتج عن نمو الجنين في الرحم.

الوحام والرغبة الشديد في الأكل

في هذه المرحلة ينمو الطفل ويتطور لذلك قد يحتاج هو وأمه لكميات أكبر من المعتاد من الأكل لتوفير الطاقة لكليهما، كما يحتاج الجسم إلى المغذيات والفيتامينات لدعم نمو أعضاء الطفل هذا قد يؤدي إلى اشتهاء الطعام بشكل غريب.

على المرأة الحامل التأكد بأن لا تحرم نفسها ولا تسرف في تناول الطعام وأن تختار الأطعمة الصحية، مثل: الفاكهة، والخضروات، والحبوب الكاملة بدلًا من الوجبات السريعة.

الشخير

غالبًا ما تعاني النساء الحوامل من الشخير في هذه المرحلة من الحمل بسبب الهرمونات، إذ تؤدي المستويات العالية من الأستروجين والبروجسترون إلى فتح الأوعية الدموية في الأنف على نطاق أوسع بالإضافة إلى تورم الأغشية المخاطية وكل هذا يسبب الاحتقان والشخير.

الأرق

المرأة الحامل قد تعاني من الأرق وهو أحد أعراض تعب الحمل في الشهر السادس، حيث إن الحصول على قسط كافٍ من النوم ليلًا أثناء الحمل أمر مهم.

متاعب الشهر السادس من الحمل

من حين لآخر يمكن أن يكون الأرق مصحوبًا بأعراض أخرى، وإذا كنت تعانين من واحدة من أعراض الاكتئاب، مثل: الشعور باليأس، وفقدان الاهتمام بالأشياء التي كنت تستمتعين بها، فعليك التحدث إلى الطبيب المختص الخاص بك.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق