العناية بالشعر

علاج تساقط الشعر بعد الصبغة

ليس هناك أفضل من الحصول على لون شعر جديد، يمنح الوجه إطلاله مختلفة، ويجعل المرأة تشعر بالتغيير، ولكن صبغ الشعر أحد أهم الأسباب المؤدية إلى ضعف بصيلة الشعر وبالتالي إصابته بالجفاف والتقصف والتساقط، ولهذا لابد من إتباع بعض خطوات العناية الأساسية بعد صبغ الشعر، فتعرفي معنا في “بنات one” على علاج تساقط الشعر بعد الصبغة.

علاج تساقط الشعر بعد الصبغة

من أهم الطرق التي تساعد على العناية بالشعر بعد الصبغة ويُنصح بتطبيقها ما يلي:

تطبيق البلسم

إن غسل الشعر المتكرر بالشامبو يمكن أن يسرع من اختفاء اللون الجديد، كما أنه يزيد من جفاف الشعر، ولذلك فالحل الأمثل هو استخدام البلسم دون الشامبو مرّة أسبوعيًا، فتقومي بغسله مرّة بالشامبو والبلسم، ومرّة بالبلسم فقط.

سيساعد هذا في الحفاظ على لمعان الشعر وتغذيته واستعادة رونقه، كما يفضل استخدام الماء البارد عند غسل الشعر فهذا يضمن الحفاظ على اللون لفترة أطول.

علاج تساقط الشعر بعد الصبغة

تطبيق قناع مرطب للشعر

من ضمن نصائح لاستعادة صحة الشعر بعد صبغه هي تطبيق كريم مرطب للشعر مرّة شهريًا، فهذا يساعد في إصلاح الشعر بعد الصبغة، ويتم ترك الكريم لمدة 30 دقيقة على الشعر وتغطيته بغطاء الشعر المخصص للاستحمام.

ويمكن صنع الكريم منزليًا من خلال مزج مهروس الأفوكادو وزيت جوز الهند وزيت الزيتون والبيض والعسل والزبادي فهذه المكونات جميعها تساعد في تغذية الشعر.

استخدام الفرشاة الصحيحة

إذا كنتِ تستخدمين فرشاة بلاستيكية ذات أطراف مستديرة فلتستبدليها بمشط خشبي ذو أسنان واسعة، فعندما تقومين بصبغ شعرك يصبح أكثر هشاشة وعرضة للكسر، وتكون الفرشاة البلاستيكية شديدة القسوة عليه، حيث تساعد في التخلص من التشابك، ولكنها تتسبب في سقوط الشعر أيضًا، أما المشط الخشبي بالأسنان الواسعة فيساعد في اجتياز التشابك بلطف.

تناول طعام صحي

تساهم الأطعمة الصحية في الحصول على شعر قوي ولامع، وتقلل من فرص تساقطه وتلفه، حيث تحتاجين إلى تناول الكثير من مصادر الحديد والبروتين والفيتامينات بعد صبغ الشعر، ولذلك ينصح بالإكثار من الفاكهة، والخضروات، والحبوب الكاملة، واللحوم، والأسماك الزيتية الغنية بالأوميغا 3 الدهنية، مثل: سمك السالمون، والماكريل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق