العناية بالشعر

علاج ضعف الشعر بطرق طبيعية

هناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تساهم في تلف الشعر، مثل استخدام الصبغة بكثرة، أو التعامل القاسي مع الشعر، على الرغم من وجود الكثير من المنتجات التي يمكنك شراؤها من أرفف المتاجر والتي يمكن أن تساعد في استعادة الشعر التالف، يمكنك بدلاً من ذلك الحفاظ على الأشياء بسيطة وطبيعية وملائمة للمحفظة، باستخدام المكونات التي يمكنك العثور عليها في ثلاجتك، فتعرفي معنا في “بنات one” على علاج ضعف الشعر بطرق طبيعية.

علاج ضعف الشعر بطرق طبيعية

من العلاجات المنزلية التي تساعد على إصلاح الشعر الضعيف ما يلي:

خل التفاح

امزجي 1 ملعقة صغيرة من خل التفاح مع 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون و 3 بياض بيض، ثم افركي المزيج على شعرك، اتركي شعرك مغطى لمدة نصف ساعة تقريبًا باستخدام غلاف بلاستيكي أو قبعة استحمام، ثم اغسليه بالشامبو واشطفيه، فيحتوي خل التفاح على بعض العوامل المفيدة التي تساعد في إثراء شعرك وفروة رأسك، ويعتبر من أفضل العلاجات المنزلية لعلاج ضعف الشعر.

البيض

نظرًا لأن البيض مصدر للبروتين، فيمكن أن يساعد في تقوية الشعر، اخلطي بيضة واحدة مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وضعي المزيج على الشعر الرطب، اتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم نظفيه وضعيه كالمعتاد.

زيت الزيتون

يمكن أن يساعد زيت الزيتون في استعادة الرطوبة والمرونة للشعر الجاف والتالف، ضعي الرطوبة على الشعر الجاف عن طريق تسخين نصف كوب زيت زيتون (لا تغليه) ثم دلكي شعرك به، قم بتغطية الخصلات بكيس بلاستيكي ، ثم لف كل شيء بمنشفة، ودعي هذا العلاج المنزلي للشعر الجاف يقوم بعمله لمدة 45 دقيقة، ثم اغسليه بالشامبو وشطفه بالكامل.

علاج ضعف الشعر بطرق طبيعية

الموز

لتكثيف شعرك وتقويته، يمكنك اللجوء إلى الموز، الذي يحتوي على السيليكا، وهو معدن يزيد من كثافة الشعر، وامزجي ثمرتين من الموز، وملعقتين كبيرتين من العسل، وأربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وتأكدي من قوامه الناعم، ويوضع على الشعر بعد التنظيف ويترك لمدة 25 دقيقة، ثم اشطفي واستمري في استخدام البلسم ومنتجات التصفيف.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق