العناية بالبشرة

فوائد حليب جوز الهند للبشرة

يُعد جوز الهند من أنواع الفاكهة المتعددة الاستخدام، فيتم تناولها أو استخدام كل جزء منها في الماسك الطبيعية الخاصة بالجسم، ويعتبر حليب جوز الهند واحد من المكونات الرائعة التي يتم استخدامها في العناية بالبشرة، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على فوائد حليب جوز الهند للبشرة.

فوائد حليب جوز الهند للبشرة

يقدم حليب جوز الهند عدد من الفوائد للبشرة والتي تتمثل فيما يلي:

  • يحتوي حليب جوز الهند على نسبة عالية من الأحماض الدهنية المشبعة الصحية، التي لها خصائص مضادة للبكتيريا، كما أنه غني بفيتامينات C وE التي تحافظ على نضارة البشرة.
  • يحتوي حليب جوز الهند على البروتين والعديد من فيتامينات ب، إلى جانب المعادن مثل النحاس والسيلينيوم والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور، ولا تغذي هذه الخصائص الجلد فحسب، بل تعزز نمو الشعر وتتحكم في تساقطه.
  • حليب جوز الهند لا يرطب البشرة فقط، بل يغذيها أيضًا، إذ يمكن استخدامه كمنظف للبشرة الجافة لإزالة المكياج، من خلال إضافة ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند إلى ملعقة صغيرة من حليب جوز الهند، ووضع ذلك المزيج برفق على الوجه لبضع دقائق، ثم مسحه بقطعة قطن رطبة.

فوائد حليب جوز الهند للبشرة

  • كما أنه غني بمضادات الأكسدة ويمكن أن يؤخر ظهور علامات الشيخوخة، مثل الخطوط والتجاعيد وحتى البقع العمرية، وهو ما يجعله إضافة رائعة لأقنعة الوجه.
  • يعتبر حليب جوز الهند مرطب رائع للغاية ويمكنه مكافحة جفاف الجلد بشكل فعال، ويمكن استخدامه من خلال استخراج حليب جوز الهند الطازج ووضعه على وجهك بقطعة قطنية، ويمكنك إعادة دهن الحليب عدة مرات حتى يجف قبل شطفه عن بشرتك.
  • يعمل حليب جوز الهند كمزيل للمكياج فهو غير جاف ومناسب لجميع أنواع البشرة، ويمكنك عمل «ميكب ريموفر» باستخدام حليب جوز الهند، وذلك عن طريق غمس قطعة قطنية في حليب جوز الهند الطازج ثم يزال بها المكياج بلطف، ويشطف الوجه بالماء الفاتر بعد ذلك فقط، إذ تعمل الأحماض الدهنية الموجودة في الحليب على إذابة المكياج العنيد جنبًا إلى جنب مع تغذية البشرة، لما في جوز الهند من فوائد كثير للبشرة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق