الصحة والجمال - لايف ستايل

ما أسباب كثرة التبول عند النساء

الحاجة الملحة للتبول أكثر من الطبيعي يرجع لوجود مشكلة ما بالجسم، ولهذا لابد من البحث عن السبب الأساسي وعلاجه، وفي التقرير التالي من “بنات one” نتعرف على ما أسباب كثرة التبول عند النساء.

ما أسباب كثرة التبول عند النساء

تشمل أسباب كثرة التبول عند النساء المحتملة على كل مما يلي:

فرط نشاط المثانة

عادةً ما يتضمن فرط نشاط المثانة مجموعة من الأعراض التي يمكن أن تؤدي إلى كثرة التبول نتيجة فرط نشاط عضلات المثانة.

أمراض عصبية

يمكن أن يؤدي تلف الأعصاب التي تغذي المثانة الناجم عن السكتة الدماغية أو غيرها من الأمراض العصبية إلى مشاكل في وظيفة المثانة، مما قد يسبب الحاجة الملحة والمفاجئة للتبول بشكل متكرر.

السمنة

قد تكون السمنة إحدى أسباب كثرة التبول عند النساء، حيث يمكن أن يؤدي الوزن الزائد إلى إنتاج ضغط إضافي على المثانة، مما ينجم عنه ضعف عضلات قاع الحوض، والحاجة للتبول بشكل متكرر.

انقطاع الطمث

يمكن أن يؤثر انقطاع الطمث عند النساء أيضًا على التحكم في المثانة، حيث يتوقف جسمك عن إنتاج الإستروجين عندما تنقطع دورتك الشهرية.

ويمكن أن يؤثر هذا الهرمون على بطانة المثانة، والإحليل، ونتيجة لذلك قد تعاني من الحاجة إلى التبول بشكل متكرر.

مرض السكري

غالبًا ما يكون كثرة التبول عند النساء المصحوب بإخراج كمية كبيرة من البول من الأعراض المبكرة لمرض السكري من النوع الأول والنوع الثاني، إذ يحاول جسمك تخليصك من الغلوكوز الزائد غير المستخدم من خلال البول.

ما أسباب كثرة التبول عند النساء

الحمل

إن زيادة وتيرة التبول أثناء الحمل أمر طبيعي ما لم تكن مصحوبة بأعراض التهاب المسالك البولية، إذ أنه خلال الأسابيع الأولى من الحمل، يزداد نمو الرحم مما يزيد من الضغط على المثانة، وهذا بدوره يسبب كثرة التبول.

تناول مدرات للبول

تعمل هذه الأدوية التي تُستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم أو تراكم السوائل على زيادة تدفق السوائل الزائدة من الجسم من خلال الكلى، مما يساهم في الإصابة بكثرة التبول.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق