العناية بالبشرة

كيف تتخلص من جفاف الوجه

يعتبر جفاف الجلد أو البشرة هو انخفاض الدهون أو الطبقة الدهنية في الطبقة الخارجية أو السطحية من الجلد التي تعرف بالبشرة وتسمى أيضا بـ الطبقة القرنية، ويعد تفاعل الجلد مع البيئة أحد الأسباب الأساسية التي تُسبب تلف الجلد، وجفافه، ولهذا تحتاج البشرة إلى الترطيب المستمر سواء في فصل الصيف أو الشتاء، وفي التالي من “بنات one” نستعرض كيف تتخلص من جفاف الوجه بخطوات بسيطة.

كيف تتخلص من جفاف الوجه

فقدان الدهون بالبشرة ينتج بسبب فقدان الماء بنسبة كبيرة، ويمكن علاج الأمر من خلال عدة طرق هي:

  • الكريمات المرطبة: يمكن علاج الجلد من خلال منتجات الكريمات المرطبة، والتي تقوم باختراق الجلد بشكل عام، مما يساعد على ترطيب أنسجة الجلد.
  • تناول الماء: يساعد تناول الماء بكثرة على ترطيب الجلد وحمايته من الجفاف.
  • غسل الوجه: الحرص على غسل الوجه مرتين باليوم مع استخدام منظف خالي من الكحول.
  • المكونات الطبيعية: استخدام الوصفات الطبيعية يساعد كثيرًا في ترطيب الجلد، مثل استخدام زبدة الشيا، وزبدة الكاكاو، والمنتجات التي لا تسد المسام.
  • اختيار الأقمشة اللطيفة على البشرة: تسمح الألياف الطبيعية، مثل القطن بتهوية بشرتك، أما الصوف، فعلى الرغم من أنه مادة طبيعية، ولكنه يسبب تهيّج البشرة حتى الأنواع السليمة منها.

كيف تتخلص من جفاف الوجه

أسباب جفاف البشرة

تتنوع أسباب جفاف البشرة، وتتمثل فيما يلي:

  1. الظروف الجوية: الشمس والبرودة والهواء الجاف القاسي خاصة في الشتاء أو في الأماكن شديدة الحرارة. أيضًا الطقس الشتوي القاسي والتلوث الجوي وغيرها من العوامل المتعلقة بالبيئة الجوية المحيطة.
  2. الاستحمام أكثر من مرة في اليوم خاصة بالماء الدافئ إلى الساخن جدًا. قد يؤدي التعرض المفرط للماء إلى إزالة طبقات الجلد الواقية أو زيوت البشرة الطبيعية مما يؤدي إلى جفاف البشرة.
  3. استخدام الصابون القلوي والمنتجات التي تحتوي على الكحول في شكل جيلينيك.
  4. بعض الناس لديهم نسبة أقل من الدهون في الطبقة الخارجية من البشرة بشكل وراثي. كما يميل الأشخاص ذوو البشرة الداكنة إلى نوع البشرة الجافة أكثر من غيرهم.
  5. مشاكل هرمونية: مثل سن اليأس عند النساء على سبيل المثال.
  6. العمر: حيث أن مع مرور السنين من الطبيعي أن تصبح البشرة جافة.
  7. قصور الغدة الدرقية أو خمول الغدة الدرقية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق