الحمل والعناية بالطفل

علامات الإجهاض في الشهر السابع

غالبًا ما يحدث الإجهاض في الأشهر الأولى من الحمل، فإذا كانت الخسارة أو فقدان الجنين قبل الأسبوع 12 من الحمل، يسمى الإجهاض المبكر، أما إذا حدث بعد الأسبوع 24 فإنه يعرف بالإجهاض في المراحل المتأخرة من الحمل، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أهم علامات الإجهاض في الشهر السابع.

أسباب الإجهاض

تتعدد أسباب الإجهاض والعوامل المؤدية له وفي الغالب تتمثل فيما يلي:

الأورام الليفية

رغم تعدد أسباب الإجهاض إلا أنه يمكن أن يتم تحديدها بشكل واضح وخاصة أن احتمالية خسارة الطفل خلال المرحلة الثانية في الحمل ضئيلة جدًا، ولكن أول تلك الأسباب يتمثل في وجود أورام ليفية أو تشوهات في الرحم، فضلا عن إصابة المرأة باضطرابات في الغدة الدرقية.

عدوى ميكروبية

يتضمن التقاط عدوى التوكسوبلازما الناتج عن أكل اللحوم غير المطبوخة أو ملامسة براز القطط، الإصابة بالتهابات المهبل، كالبكتيريا المهبلية أو المكور العقدي ب، فضلا عن الإصابة بالعدوى الميكروبية، أو الإصابة بعدوى فيروسية مثل الروبيلا أو عدوى يمكن أن تسبّب ارتفاعًا في درجة الحرارة.

علامات الإجهاض في الشهر السابع

مرض السكرى وسوء التغذية

يتمثل السبب الثالث والأخير في وجود أمراض القلب الشديدة أو أمراض الدم أو السكري، أو ارتفاع ضغط الدم، وسوء التغذية، ووجود ممارسات خاطئة كالتدخين وشرب الكحول و استخدام المخدرات، وحمل الأوزان الثقيلة وبذّل المجهود البدني الشاق.

علامات الإجهاض في الشهر السابع

ولكن دائما ما يسبق الإجهاض أعراض وعلامات تنذر عن حدوث كارثة، لذلك لابد من الإلمام بها لتجنبها، فور ظهورها من أجل مرور الحمل بأمان، ومن أعراض الإجهاض ما يلي:

  • النزيف واستمراره لأكثر من ثلاثة أيام، ويبدأ خفيفًا ثم تشتد حدته، وقد يحتوي على تجلطات دموية أو أنسجة.
  • الشعور بتقلصات حادة في منطقة الرحم، وآلام في البطن والظهر.
  • بعض النساء لا تظهر عليهن أي أعراض، وإنما يتم اكتشاف الإجهاض خلال إجراء الأشعة الصوتية، ويسمى هذا النوع من الإجهاض بـ”الإجهاض المنسي”. الإصابة بالضعف العام وفقدان الوزن.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق