الحمل والعناية بالطفل

أسباب الإجهاض المتكرر

ينقسم الحمل إلى ثلاث فترات وكل فترة منهم تحتاج إلى الرعاية والاهتمام، وخصوصًا المرحلة الأولى من الحمل والتي تتمثل في الثلاث شهور الأولى، حيث تحتاج المرأة في هذه الفترة إلى الانتباه إلى صحتها من أجل تجنب فقدان الجنين، وللتعرف على أسباب الإجهاض المتكرر والتي يجب الانتباه لها تابعي معنا السطور التالية من “بنات one”.

أسباب الإجهاض

في الغالب ينتج الإجهاض بسبب عدة عوامل مختلفة، منها العادات المتبعة خلال المرحلة الأولى من الحمل والتي منها ما يلي:

  • تناول الطعام النيئ مثل السوشي والنودلز واللحم المقدد والبسطرمة وغيرهم، فهذه الأطعمة الغير مطهية تحتوي على بكتيريا السالمونيلا الضارة التي تُسبب فقدان الجنين.
  • القيام بمساج البطن، وهو ما قد يضر بجدار الرحم، ويضغط على الجنين، إضافة إلى استخدام بعض زيوت وكريمات الوقاية من تشققات وعلامات التمدد غير الآمنة خلال الحمل، وهذا لا يعني عدم استخدامها، ولكن لا بد أولًا من استشارة الطبيب في الأنواع التي لا تحتوي على مكونات كيميائية تضر بجنينكِ.

أسباب الإجهاض المتكرر

  • بذل المجهود بشكل كبير والذي يُسبب الإجهاض.
  • تناول المثلجات بكثرة فارتفاع درجة حرارة جسم الحامل عن جسم المرأة العادية -خصوصًا في فصل الصيف- يشعرها برغبة ملحة في تناول المشروبات الباردة والمثلجات، مثل الآيس كريم، وهو أمر قد يمثل خطورة على الجنين، ويعود السبب في ذلك إلى الصدمة التي يتعرض لها جسم الحامل مرتفع الحرارة خلال تناولها شيئًا مثلجًا، ما يؤدي إلى حدوث انقباضات وتقلصات في الرحم، قد تؤدي إلى الإجهاض خاصة في الشهور الأولى، لذا يجب أن تشعر باعتدال درجة حرارة جسمها، حتى يمكنها تناول المثلجات، التي يفضل أن تكون معدَّة منزليًّا لضمان أمانها.
  • تناول بعض أنواع الأعشاب، والتي تزيد من انقباضات الرحم، وتحفيز الطلق، مما قد يؤدي إلى حدوث الإجهاض في الشهور الأولى ومن هذه المشروبات العرقسوس واليانسون والزنجبيل والقرفة والنعناع والشاي الأخضر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق