الحمل والعناية بالطفل

العلاقة الزوجية في الحمل هل تسبب الإجهاض؟

منذ بداية اللحظة الأولى لمعرفة خبر الحمل، ويبدأ التوتر والخوف على الجنين وعلى كل تصرفات الحامل ومدى تأثيرها على الجنين، والمسموح والممنوع، وأحد الأشياء التي تثير القلق عند الكثير من السيدات هي العلاقة الحميمية، حيث أن بعض الأوضاع قد تؤثر على الجنين، وفي “بنات one” نتعرف على مدى تأثير العلاقة الزوجية في الحمل وهل تُسبب الإجهاض؟.

العلاقة الزوجية في الحمل هل تسبب الإجهاض؟

تقلق العديد من السيدات من العلاقة الحميمية خلال فترة الحمل خوفًا على التأثير على الجنين، وهنا ينصح الأطباء بما يلي:

أثبتت الدراسات أن معظم حالات الإجهاض ليس لها علاقة بالممارسة الحميمة بين الزوجين، حيث أن السائل الأمينوسي والكيس الأمينوسي وعضلات الرحم تحمي الجنين من التعرض للمشكلات.

العلاقة الزوجية في الحمل هل تسبب الإجهاض؟

كما أن رغبة المرأة الجنسية تختلف خلال فترة الحمل فقد تزداد عن ما كانت أو تقل، والأفضل هو زيادة الثقة بالنفس، فالعلاقة الحميمة لها فوائد نفسية حيث تشعر معها برغبة زوجها فيها حتى بعد تغير شكلها وزيادة الوزن، كما أن النشوة التي تحصل عليها المرأة تعمل على تسكين الألم والتوتر الذي يؤثر بالإيجاب على الجنين، ولكن يُفضل تجنب الأوضاع المؤلمة والعنيفة إذا كانت حالتك الصحية لا تسمح بذلك.

نصيحة بنات one

العلاقة الحميمة من الخطوات التي تؤثر بشكل إيجابي على الحالة النفسية خلال فترة الحمل، كما تؤثر على صحة الجنين بطريقة جيدة، وتُقلل من القلق والتوتر الذي يصيب الحامل بسبب تغير الهرمونات بالجسم، لذا فإن تأثير العلاقة الزوجية للحامل هو تأثير إيجابي وجيد طالما أن الطبيب المتابع لم ينصح بغير ذلك.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق