مطبخك

التخلص من سوس الأرز نهائيًا

سوس الأرز حشرة تفسد مخزون الأرز نتيجة سوء التخزين وارتفاع نسبة الرطوبة في مكان حفظ الأرز، وهي لا تظهر في الأرز إلا بعد مرور أسابيع، أو شهور طويلة على تخزينه، وللتخلص منه تعرفي في “بنات ONE” على طرق التخلص من سوس الأرز.

التخلص من سوس الأرز

من الوسائل التي تساعد على التخلص من سوس الأرز ما يلي:

النعناع والفلفل الأسود

ضعي حزمة من النعناع الأخضر في مكان تخزين الأرز، ثمّ رشي قليلاً من الفلفل الأسود الحب حولها، لأن السوس يكره رائحة النعناع والفلفل الأسود، فيخرج من أماكن وجودها.

الملح

الملح والثوم اغسلي الأرز جيداً بالماء، ثمّ صفيه بمصفاة ضيقة الثقوب، ليتساقط منه السوس العالق بحباته المتكسرة، ثم اتركي الأرز حتّى يجف تماماً، ثمّ ضعيه في كيس من القماش، ويفضل أن يكون القماش من القطن.

الثوم

قطعي ثلاثة فصوص من ثوم لشرائح ثم ضعيها مع الأرز، ورشي كمية من الملح معه، وقلبيه جيداً، أحكمي ربط الكيس وضعيه في الثلاجة، أو مكان تصله التهوية.

التخلص من سوس الأرز نهائيًا

الفريزر

تغيير الحرارة على الأرز يساعد على التخلص من السوس، لهذا ضعي كيس الأرز في مجمد الثلاجة مدّة ليلة كاملة، فالبرودة تقتل السوس وتقضي على بيوضه نهائياً.

نشر الأرز في الشمس

ضعي الأرز في طبق واسع، ورشي عليه كمية من الملح الخشن، ثم عرضيه للشمس مدّة ست ساعات على الأقل حتى تلاحظي اختفاء السوس من الأرز تماماً.

الليمون الأسود

يمكنك استخدام الليمون الأسود (الليمون العُماني، أو اللومي) عند تخزين الأرز أو الحبوب الأخرى، فله القدرة على طرد السوس والتخلص منه بشكلٍ نهائي.

أوراق الغار

يمكنك استخدام أوراق الغار في التخلص من سوس الأرز من خلال وضع بعض ورقات منها في مكان التخزين لتقضي على وجوده تماماً.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق