مطبخك

طريقة تجفيف الكزبرة وتخزينها

الكزبرة من الخضروات التي لها رائحة عطرية قوية، بالإضافة إلى أنها تضيف مذاق جيد للطعام، وتشبه الكزبرة البقدونس إلى حد كبير إلا أنه يمكن تميزها بسبب الرائحة، وفي مطبخ “بنات one” نتعرف على طريقة تجفيف الكزبرة وتخزينها لفترة طويلة.

طريقة تجفيف الكزبرة وتخزينها

من الممكن زراعة بذور الكزبرة في المنزل، وأيضاً العناية بها وريّها حتى الوصول إلى حصادها خضراء، مع العلم أن الكزبرة لا تفضل درجات البرودة الشديدة، ولا درجات الحرارة العالية، لهذا فالجو المعتدل هو الأفضل لزراعتها، وتُزرع الكزبرة في أواخر فصل الربيع في الأجواء المعتدلة الحرارة، أما في المناطق ذات المناخ الحار والجاف، فمن المفضل زراعتها في فصل الخريف.

بعد حصاد الكزبرة، فإن الطريقة الأمثل للحفاظ على نكهة الأعشاب الورقية هي عملية التجفيف، لإضافتها إلى الوصفات، وحفظها لأطول فترة ممكنة.

ويمكن تخزينها عن طريق الخطوات التالية:

  • تخلصي من أوراق الكزبرة الصفراء أو الذابلة، واحتفظي بالأوراق الخضراء الطازجة، مع إمكانية الاحتفاظ بالقليل من العيدان.
  • اغسلي الكزبرة بشكل جيد ولعدة مرات للتخلص من الأتربة والأوساخ العالقة بها.
  • قومي بتجفيف الكزبرة باستخدام محارم ورقية أو مناشف المطبخ بشكل جيد للتخلص من الماء والرطوبة بشكل كامل، أو ترك الكزبرة حتى تجف بالهواء.
  • أو يمكنكِ استخدام المايكروويف لتجفيف الكزبرة وتبخر الرطوبة، مع الحرص عند استخدام المايكروويف للتأكد من عدم احتراقها.

طريقة تجفيف الكزبرة وتخزينها

  • ويمكنكِ تجفيف الكزبرة بخطوتين: إما تركها تجف بالهواء الطلق لعدة أيام حتى تنشف بشكل كامل ثم الاحتفاظ بها بأوعية محكمة الإغلاق، أو إن تم تجفيفها بالمايكرويوف ولعدة مرات متتالية حتى تجف، عندها قومي بسحق الأوراق بواسطة اليدين حتى ينعم ملمسها، أو استخدمي المطحنة الكهربائية لطحن الأوراق.
  • استخدمي أوعية محكمة الإغلاق، وتأكدي من جفافها جيداً، واحتفظي بالكزبرة المجففة المطحونة بداخلها.
  • بعد عملية التجفيف والطحن، قومي بالاحتفاظ بالكزبرة المجففة بداخل أوعية محكمة الغلق وفي داخل الثلاجة، ويمكنكِ حفظها لمدة تصل إلى عام واحد، واحرصي عند استخدامها أن تكون يديكِ جافة كلياً حتى لا تتعرض للرطوبة وتتعفن.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق