العناية بالبشرة

طريقة تشقير شعر الوجه طبيعياً

يُعد شعر الوجه من الأمور التي تُسبب لها الإحراج، ولهذا تحرص على التخلص منه باستمرار، لكن سُبل التخلص من شعر الوجه مثل الشمع والفتلة وغيرها تُسبب الضرر للجلد، فتؤدي إلى ظهور التجاعيد وترهل الجلد في سن مبكر، لهذا تلجأ العديد من السيدات إلى استخدام التشقير، ويتم عن طريق استخدام الصبغة، وهو ما ليس بالحل المثالي، فاستخدام المواد الكيميائية على البشرة له أضرار كثيرة، ولهذا في “بنات one” نتعرف على طريقة تشقير شعر الوجه طبيعياً.

طريقة تشقير شعر الوجه طبيعياً

من الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتشقير شعر الوجه ما يلي:

خلطة العسل مع الليمون

يعد الليمون والعسل من افضل العناصر الطبيعية التي تعمل على تفتيح لون الشعر الزائد في الوجه خاصة فوق منطقة الشفايف، ولاستخدامه امزجي القليل من عصير الليمون مع ملعقة من عسل النحل وافردي الخليط على المساحة المطلوبة من وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، وكرري الوصفة مرتين أسبوعيًا.

خلطة الكركم

يستخدم الكركم الأصفر المطحون في تشقير شعر الوجه والجسم من خلال خلط مقدار ملعقة من الكركم مع بضع نقاط من عصير الليمون وربع ملعقة من العسل، افردي المزيج على أماكن الشعر الزائد لمدة عشر دقائق ثم اشطفيها بالماء، وكرري الوصفة 3 مرات في الاسبوع حتى تحصلي على النتائج المرغوبة.

الطماطم

الطماطم من وصفات الجدات الأشهر لتشقير الشعر الغير مرغوب فيه في الوجه وحول الشفايف حيث تحتوي على مواد طبيعية تساعد على تفتيح لون الشعر، فاقطعي ثمرة الطماطم إلى نصفين، وضعي كل نصف على وجهك لمدة دقيقتين، ثم اغسلي مكانها بالماء البارد، وكرري العملية 3 مرات أسبوعيًا حتى تحصلي على النتيجة المرجوة.

الزبادي

طريقة تشقير شعر الوجه طبيعياً

ادهني منطقة الشعر الزائد بالقليل من اللبن الزبادي واتركيه لمدة 10 دقائق ثم قومي بغسل الوجه بالماء الفاتر، حيث تعمل الأحماض الموجودة في اللبن على تبييض البشرة والشعر الزائد المتناثر فوقها، وكرري الوصفة 3 مرات أسبوعيًا والمسي النتيجة بنفسك.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق