العناية بالبشرة

أفضل ماسك للتفتيح والحبوب

اقترب العيد وتحب السيدات التألق ببشرة جميلة وبيضاء، وتُعد أكثر المشاكل المزعجة التي تؤثر على مظهر البشرة البقع الداكنة والحبوب، ولهذا في “بنات one” أفضل ماسك للتفتيح والحبوب في وقت قصير.

أفضل ماسك للتفتيح والحبوب

من الأقنعة الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة والتخلص من الحبوب:

ماسك النعناع

النعناع من الأعشاب المثالية التي تساعد على التخلص من البثور والحبوب التي تصيب البشرة الدهنية، والعمل على تفتيحها والتخلص من الحروق الناتجة عن الشمس.

عليك بإحضار كمية من أوراق النعناع الأخضر، ثم نضعها في كوب ونصب عليها الماء المغلي ويغطى لمدة ساعة تقريبا، وقبل البدء بوضع الماسك على البشرة، يجب تنظيفها جيدًا، ثم قومي بإحضار قطعة من القطن وضعيها في النعناع المنقوع، ويتم تطبيقه على البشرة ويترك لمدة 20 دقيقة، ويتم غسل البشرة بالماء الفاتر.

ماسك الكركم والألوفيرا

الكركم من المواد الطبيعية المفيدة جدا للبشرة الدهنية، ويعمل على تفتيح لون البشرة، كما أن لديه القدرة على التحكم في إفراز الدهون والزيوت على البشرة، بما يقلل من ظهور الحبوب والبثور.

عليكِ بمزج ملعقة كبيرة من الألوفيرا (جل الصبار) مع ملعقة كبيرة من الكركم البودرة وتقلب بشكل جيد، ويتم توزيع الخليط على البشرة والرقبة ويترك لمدة نصف ساعة، وتشطف البشرة بالماء الفاتر، وعليكِ بتكرار الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

أفضل ماسك للتفتيح والحبوب

ماسك الشوفان والطماطم

الطماطم غنية بالعناصر الغذائية المفيدة للبشرة الدهنية، حيث إنها تحتوي على الليكوبين الذي يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة وتنقية البشرة، فضلا عن أن الشوفان مميز جدا لتفتيح لون البشرة وترطيبها بشكل جيد.

يمكنك وضع ثمرة من الطماطم في الخلاط الكهربائي مع ملعقة كبيرة من الشوفان البودرة، وتخلط جيدًا، ويطبق الخليط على البشرة بالكامل، ويترك حتى يجف تمامًا، ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر، وتكرر الوصفة مرة واحدة أسبوعيًا.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق