العناية بالبشرة

طريقة جعل الشفاه حمراء

الشفاة الوردية الحمراء واحدة من علامات الجمال عند المرأة، إلا أن هناك عدة عوامل تغير من لونها الطبيعي ليتحول إلى اللون البني، مثل جفاف الجلد، والإفراط في التدخين، أو التعرض لأشعة الشمس بكثرة وغيرهم، ولهذا في “بنات one” نتعرف على طريقة جعل الشفاه حمراء عن طريق عدد من الوصفات الطبيعية.

طريقة جعل الشفاه حمراء

من أهم الخلطات المنزلية التي تساعد على إعادة لون الشفاة الوردي لها ما يلي:

الليمون

الليمون هو عنصر تبييض طبيعي يساعد على تخفيف لون الشفاه والحفاظ عليها وردية بشكل طبيعي، ولاستخدامه احضري ليمونه واقطعيها إلى النصف وطبقي عصير الليمون على الشفاه وافركيه لبعض الوقت.

ثم اتركي الليمون على شفتيكِ لمدة ليلة كاملة، ثم اغسليه في الصباح وسيساعد ذلك على إزالة خلايا الجلد الميت من الشفاه وتفتيح لونها بشكل طبيعي.

عصير العسل والليمون

يساعد الليمون والعسل على تفتيح لون الشفاه وتخليصها من خلايا الجلد الميت ولاستخدامه احضري ملعقتين من العسل وأضيفي إليها ملعقتين من عصير الليمون، ثم اخلطي المكونات جيدًا وافركي الخليط على الشفاه، ثم اتركي الخليط لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها بماء بارد.

طريقة جعل الشفاه حمراء

زيت الزيتون والسكر

يساعد السكر على علاج فرط التصبغ والتخلص من خلايا الجلد الميتة، أما زيت الزيتون فيساعد على الحفاظ على نعومة الشفاة، ولاستخدام الوصفة احضري ملعقتين صغيرتين من السكر وأضيفي إليهما القليل من زيت الزيتون وقلبيهما جيدًا، وافركي شفتيكِ بالخليط.

سكراب الشوفان

احضري القليل من الشوفان وأضيفي إليه بعض اللبن وعصير الليمون، ثم اخلطي جميع المكونات معًا وافركي شفتيكِ بالخليط ثم دلكيها لمدة 15 دقيقة واغسليها بالماء البارد، ثم قومى بذلك يوميًا للحصول على شفاه متوردة طبيعية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق