العناية بالبشرة

كيفية تحضير ماسك للوجه

ماسكات البشرة واحدة من الطرق الفعالة التي تساعد على علاج مشاكل البشرة مثل حب الشباب والجفاف وغيرهم، ولهذا يُنصح باختيار الأنواع المناسبة منها وتطبيقها على الجلد، وفي “بنات one” نتعرف على كيفية تحضير ماسك للوجه بطرق طبيعية.

كيفية تحضير ماسك للوجه

من الماسكات الطبيعية التي يمكنك استخدامها ما يلي:

ماسك جل الألوفيرا

يعد من الماسكات الطبيعية الرائعة التي يمكنك اللجوء إليها إن كنت من أصحاب البشرة الدهنية المعرضة للحبوب، حيث يقوم جل الصبار أو الألوفيرا بتهدئة الحبوب الموجودة بالوجه، ويساهم أيضًا في التخلص من البكتيريا الموجودة في المسام والتي تعد السبب الرئيسي وراء ظهور حب الشباب.

اخلطي ملعقة كبيرة من جل الصبار مع قطرة واحدة من زيت شجرة الشاي ويمكنك تخفيف الخليط بقطرات الماء، ثم ضعي الخليط على وجه نظيف واتركيه لمدة ١٠ دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد للتخلص من الخليط وستلاحظين النتيجة مع تكرار تطبيقه.

ماسك القهوة وماء الورد

ماء الورد حل رائع لترطيب وتنعيم الوجه خاصة عندما يتم مزجه مع القهوة التي تساعدك في تنظيف البشرة والتخلص من الجلد الميت، كما أنها تساهم في علاج الهالات السوداء بطريقة طبيعية.

امزجي كوب من القهوة مع ٢ ملعقة صغيرة ماء ورد، وطبقي الماسك على وجهك ودلكيه لمدة دقيقتين واتركيه بعدها لمدة ٢٠ دقيقة، ثم اغسلي الوجه بالماء البارد للتخلص من أثر القهوة.

كيفية تحضير ماسك للوجه

ماسك الجيلاتين وكبسولات الفحم

يعد من أفضل ماسكات الوجه التي من السهل تطبيقها وتتميز بفعاليتها في التخلص من الرؤوس السوداء، التي تعد من أبرز المشاكل الشائعة التي تواجهها أصحاب البشرة الدهنية بسبب إفراز الوجه نسبة كبيرة من الدهون.

اخلطي ٢ ملعقة كبيرة من الجيلاتين مع ٢ ملعقة كبيرة ماء و٦ كبسولات فحم منشط مطحون، ثم ضعي طبقة سميكة من الخليط على منطقة الـ T Zone أو الأنف أو أماكن وجود الرؤوس السوداء، ثم اتركي الخليط حتى يجف ثم قومي بتقشيره من على البشرة، مع تكرار تطبيق الماسك ستصبح بشرتك خالية من الرؤوس السوداء.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق