الصحة والجمال - لايف ستايل

أغذية تساعد على علاج فقر الدم

يُعد مرض فقر الدم من الأمراض الشائعة بين الكثيرين، وهو عبارة عن قلة خلايا الدم الحمراء السليمة في الدم، وذلك بسبب نقص الحديد في الجسم، والذي يجعل الجسم لا ينتج ما يكفي من الهيموجلوبين، وهو الأساسي من أجل نقل الأكسجين إلى كافة أعضاء الجسم، ويلعب الطعام دور أساسي وهام في علاج فقر الدم، فتعرفي معنا في “بنات one” على أغذية تساعد على علاج فقر الدم.

أغذية تساعد على علاج فقر الدم

من الأكلات الغنية بالحديد وتساعد في علاج فقر الدم ما يلي:

السبانخ

السبانخ من الخضروات الورقية الداكنة، وهي مصدر جيد للحديد والبوتاسيوم والفيتامينات K و B، والسبانخ ليست جيدة فقط لنقص الحديد ولكنها تحتوي أيضًا على فيتامين C ، الذي يعزز امتصاص الحديد في الجسم، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة التي تسمى الكاروتينات التي تحسن صحتك عن طريق تقليل الالتهاب وتعزيز المناعة، كما أنها مصدر غني جدًا بالحديد ويمكن استهلاكه بأشكال مختلفة.

اللحوم

اللحوم مغذية للغاية، وخاصة لحوم الكبد والكلى والدماغ والقلب، لأنها غنية بفيتامينات ب والنحاس والسيلينيوم، ووجود الحديد والألياف المنخفضة خاصة في اللحوم الحمراء يمكن أن يعالج فقر الدم ويزيد مستويات الهيموجلوبين.

البقوليات

أكثر أنواع البقوليات شيوعًا هي الفول والعدس والحمص وفول الصويا والبازلاء، والبقوليات هي أيضًا مصدر كبير لحمض الفوليك والمغنيسيوم والبوتاسيوم، كما إنها تساعد في تلبية احتياجات الجسم من الحديد، خاصة للأشخاص الذين لا يرغبون في تناول اللحوم.

أغذية تساعد على علاج فقر الدم

المكسرات والفواكه المجففة

المكسرات مثل التمر والزبيب والجوز واللوز والمشمش المجفف مليئة بالحديد والكالسيوم والمغنيسيوم، ويمكن أن تساعدك هذه المكسرات في بناء نظام مناعة قوي إلى جانب علاج فقر الدم وانخفاض مستويات الهيموجلوبين.

السمك

تعد الأسماك من الأطعمة التي تساعد في علاج فقر الدم، وخاصة التونة، بسبب كونها غنية بالحديد وأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تعزز صحة الدماغ والقلب وتدعم وظيفة المناعة.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق