الصحة والجمال - لايف ستايل

ما هي الأكلات المفيدة للقولون

القولون العصبي أو متلازمة تهيج الأمعاء من المشكلات المزعجة حيث ينتج عنها عدة أعراض مثل ألم المعدة، والإمساك والإسهال والانتفاخ، وغيرهم، ولهذا يُُنصح بالاعتدال في تناول الطعام، وتجنب بعض أنواع الأطعمة التي تُسبب تهيج القولون، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على ما هي الأكلات المفيدة للقولون والتي يُنصح بتناولها.

ما هي الأكلات المفيدة للقولون

من الأطعمة التي تساعد على تقليل أعراض القولون العصبي ما يلي:

اللحوم الخالية من الدهون

اللحوم الخالية من الدهون مليئة بالبروتين، وهى سهلة الهضم ولا تتخمر مع بكتيريا الأمعاء، مما يعني أن الغازات المعوية لا تنتج عندما يكسرها الجسم.

الأسماك الغنية بأوميجا 3

أوميجا 3 هو مضاد للالتهابات، ويعتبر الالتهاب أحد المصادر الرئيسية لألم القولون العصبي، ومن المحتمل أن تساعد زيادة تناولك في علاج الأعراض، ويتواجد أوميجا 3 بشكل خاص في المأكولات البحرية، وخاصة الأسماك، وأفضل مصادر أوميجا 3 تشمل الأنشوجة وسمك الماكريل والسردين والسلمون.

ما هي الأكلات المفيدة للقولون

المكسرات

تعد المكسرات مصدرًا رائعًا للألياف والبروتين وأحماض أوميجا 3 ، مما يجعلها واحدة من أكثر الأطعمة فعالية لتخفيف أعراض القولون العصبي، كما أنها تحتوي على دهون غير مشبعة، والتي يمكن أن تساعد في خفض نسبة الكوليسترول وإعادة التوازن إلى الأمعاء.

البذور

تحتوي البذور على الكثير من الألياف وأحماض أوميجا 3، لذا فهي جيدة بشكل خاص إذا كانت أعراض القولون العصبي لديك تتضمن الإمساك، تساعد بذور الشيا وبذور الكتان على حد سواء في حركة الأمعاء ويمكن رشها بسهولة فوق الأطعمة الأخرى، بالنسبة للوجبات الخفيفة للبذور، ستساعد كل من بذور اليقطين وعباد الشمس على تقليل إمساك القولون العصبي.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق