العناية بالشعر

تساقط الشعر الشديد ما هو العلاج الفعال؟

أصبحت مشكلة تساقط الشعر مشكلة شائعة تواجه كثير من السيدات والرجال على حد سواء، ويتساءل الكثير وخاصة في حالات تساقط الشعر الشديد ما هو العلاج الفعال، وما هي أسباب التساقط، الأمر يحتاج إلى كثير من الاهتمام والعناية وننصح بزيارة الطبيب، لإنه في بعض الأحيان قد تكون أسباب التساقط مرضية.

نقدم لكم في السطور التالية من بنات one جميع ما يخص أسباب تساقط الشعر، بالإضافة إلى علاج فعال لتساقط الشعر للحصول على مظهر صحي وجذاب .

أسباب تساقط الشعر

تختلف أسباب تساقط الشعر من شخص لأخر فقد ترجع إلى أكثر من سبب من أهمها ما يلي:

1- العوامل الوراثية

في حالة وجود تاريخ مرضي مرتبط بالصلع لدى أحد أفراد عائلتك كالأجداد مثلا، فقد يكون أسباب تساقط الشعر وراثية، فيبدأ الشعر فجاءة في مرحلة عمرية معينة بالتساقط الشديد.

2- قلة الترطيب وعدم العناية بالشعر

عدم الاهتمام والعناية يوميا بالشعر ونظافته، أمر يؤدي إلى تساقط الشعر بشدة، إذ يواجه الشعر بشكل يومي التعرض للعوامل البيئية المختلة مثل حرارة الشمس الشديدة والأتربة في الهواء، لذلك يحتاج إلى ترطيب وعناية بشكل مستمر.

اقرئي أيضًا: وصفه لتنعيم الشعر من أول استعمال.

3- الصبغات وكريمات الفرد الكيميائية

عند تكرار استخدام مستحضرات الفرد والصبغات الكيماوية، والرديئة وغير مصرح بها طبيا، يزداد معدل تساقط الشعر بشكل كبير، وتلف الجزء المتبقي منه، لذلك ننصح بتجنب استعمال هذه المواد واستبدالها بمكونات طبيعية آمنة.

4- التوتر والإجهاد الشديد

قد يكون الضغط النفسي وخلل الهرمونات بالجسم من أقوى أسباب تساقط الشعر، حيث يؤدي ذلك لنقص العناصر الغذائية في الجسم مما يسبب تلف الشعر ثم تساقطه.

تساقط الشعر الشديد ما هو العلاج الفعال؟

في حالة تساقط الشعر الشديد ما هو العلاج الفعال؟

بمجرد ملاحظة تساقط عدد كبير من شعرك أكثر من المعتاد أثناء تمشيطه أو خلال يومك، فعليك البحث سريعا عن طرق العلاج حتى لا تصل الحالة إلى مرحلة متقدمة ويصعب معالجتها، وتختلف أنواع كبسولات علاج التساقط الشعر ومن أهمها:

  • كبسولات المكملات الغذائية من الفيتامينات والمعادن

تغذية الجسم ومده بالعناصر الأساسية التي يحتاج إليها فيساعد في نمو الشعر وتكثيفه، لذلك أول خطوة في خطوات العلاج هي أقراص وكبسولات الفيتامينات والمعادن، ومن أهمها أوميجا-3.

  • البيوتين

البيوتين هو واحد من الفيتامينات الضرورية التي تساهم في تكوين الشعر، وقد اثبت فعاليته في علاج تساقط الشعر، حيث يقوم بتغذية الشعر و تحفيز نموه، يمكن استعماله موضعيا مباشرة على فروة الرأس لتوجيه الدورة الدموية إلى بصيلات الشعر لتحفيزها على تقوية خصلات الشعر والحد من التساقط.

اقرئي أيضًا: وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه من مكونات طبيعية.

  • الكافيين

يمكن استخدام الكافيين على هيئة أقراص، أو استخدامه موضعيا مباشرة على الشعر، وفي هذه الحالة قد يغير من درجة لون الشعر ويجعله داكنا، لكنه سيعمل على تكسير الأنزيمات التي تسبب تساقط الشعر، مما يعالج مشكلة التساقط، ويمنح الشعرة فترة حياة أطول.

  • كبسولات الحديد

نقص الحديد في الجسم يؤدي إلى الإصابة بالأنيميا كما نعلم جميعا، والتي تعد من أسباب تساقط وضعف الشعر بشكل رئيسي، لذلك فمن الضروري تناول أقراص فيتامين الحديد إذا كنت تعاني من نقصه في الجسم.

هذه مجموعة من أقوى الأدوية والطرق لحل مشكلة تساقط الشعر ولكن عليك الاهتمام بنظامك الغذائي بشكل جيد، والحصول على قدر كافي من النوم والراحة أمر ضروري لعلاج التساقط، وأيضا العناية الخارجية بالشعر باستخدام الزيوت والكريمات الموثوق بها مع المواظبة عليها لفترة طويلة للحصول على نتيجة مرضية.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق