العناية بالبشرة

ما فوائد قشر البرتقال للوجه

يُعد البرتقال من الفواكه التي تحتوي على عدد من العناصر الغذائية الهامة لصحة البشرة والجسم، فهو غني بفيتامين سي الذي يساعد على الحفاظ على نضارة البشرة ومحاربة التجاعيد، وليس البرتقال فقط فأيضًا قشر البرتقال يدخل في تركيب العديد من الوصفات الطبيعية الأساسية في روتين العناية بالجلد، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على ما فوائد قشر البرتقال للوجه وكيفية استخدامه.

ما فوائد قشر البرتقال للوجه

يُستخدم قشر البرتقال عن طريق تجفيفه في الشمس حتى يجف تمامًا ثم يتم تحويله إلى مسحوق بودر، والاحتفاظ به في وعاء محكم الغلق، ثم الاستفادة منه في خلطات العناية بالبشرة، وتتمثل فوائد قشر البرتقال فيما يلي:

ترطيب البشرة

يساعد قشر البرتقال على ترطيب البشرة الجافة، وذلك عن طريق خلط ملعقتين صغيرتين من قشر البرتقال المجفف، وملعقة صغيرة من كريمة الحليب والعسل وماء الورد واللوز المطحون ونخالة القمح، ووضعها على الوجه مع تجنب الشفاه والمنطقة المحيطة بالعينين، على أن يتم غسلها بعد 20 دقيقة.

محاربة حب الشباب

يساعد قشر البرتقال على علاج حب الشباب وآثاره على الجلد، وذلك من خلال خلط ملعقتين صغيرتين من الشوفان ومسحوق قشر البرتقال مع نصف ملعقة صغيرة من كريمة الحليب، مع إضافة بياض البيض وماء الورد لخلطهما في معجون، ويوضع على الوجه لمدة 20 دقيقة قبل غسله.

ما فوائد قشر البرتقال للوجه

تحسين البشرة الدهنية

يُستخدم قشر البرتقال في تحسين البشرة الدهنية وتقليل الزهم والتخلص من الشوائب والبقع الداكنة، وذلك بسبب احتوائه على مواد مضادة للأكسدة، وذلك عند خلطه مع اللبن، ووضع الخليط على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة.

محاربة علامات الشيخوخة

يساعد قشر البرتقال على تأخير علامات الشيخوخة والحفاظ على شباب البشرة، وذلك عن طريق طحن قشر البرتقال الطازج حتى يصبح عجينة وإضافته إلى بودرة طمي وماء الورد ووضعه على الوجه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق