العناية بالبشرة

ما فوائد بيكربونات الصوديوم للبشرة

البقع الداكنة وحب الشباب وجفاف البشرة كلها مشكلات قد تظهر على الجلد لأسباب متعددة، ولعلاجها هناك العديد من الوسائل والطرق، ويعد استخدام الوصفات الطبيعية أحد الطرق فعاله، ومن الطرق التي لها نتائج جيدة في علاج مشاكل البشرة استخدام بيكربونات الصوديوم، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على ما فوائد بيكربونات الصوديوم للبشرة.

ما فوائد بيكربونات الصوديوم للبشرة

تقدم بيكربونات الصوديوم العديد من الفوائد للجلد ومنها ما يلي:

علاج حب الشباب

تحتوي بيكربونات الصوديوم على خصائص مضادة للالتهابات ومعادلة لحموضة البشرة، ولهذا يستخدم بيكربونات الصوديوم لعلاج حب الشباب.

يتم خلط ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم مع بعض الماء حتى تصبح كالمعجون ثم توضع على حب الشباب من دقيقة إلى دقيقتان، ثم يغسل الوجه بالماء البارد، وتكرر مرة واحدة يوميا لمدة 3 أيام, ثم يتم تقليل المدة إلى مرة أو مرتين أسبوعيًا.

تقشير البشرة

تساعد على تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت، وتُستخدم عن طريق خلط ملعقة من بيكربونات الصوديوم إلى ملعقتين ماء، ثم يوضع الخليط على الوجه مع التدليك بلطف لمدة 3 دقائق، ثم يغسل بالماء الفاتر، فهذه الوصفة تساعد على إزالة الخلايا الميتة وامتصاص الزيوت الزائدة في الوجه.

ما فوائد بيكربونات الصوديوم للبشرة

محاربة الشيخوخة

تساعد على تغذية البشرة ومحاربة ظهور التجاعيد والخطوط البيضاء، ويتم ذلك من خلال خلط 3 ملاعق بيكربونات الصوديوم مع ملعقتين من الشوفان وملعقتين شاي، ووضع عليها ربع كوب من الماء حتى يصبح الخليط عجينة ناعمة، ثم يوضع الخليط على الوجه، مع التدليك بلطف لمدة 3 دقائق ثم يترك لمدة 10 دقائق على البشرة ثم يغسل الجلد.

تبييض البشرة

تساعد بيكربونات الصوديوم على تبييض البشرة وترطيبها، وذلك عن طريق خلط ملعقة من بيكربونات الصوديوم مع ملعقتين من النعناع وملعقة زبادي، ثم يتم مزج المكونات مع بعضها ثم توضع على الوجه، مع التدليك بلطف لمدة دقيقتين، ثم يُترك لمدة 7 دقائق ثم يغسل الوجه بالماء.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق